بالصور.. جمعيةذوي الإعاقة تُقيم ورشة عمل لاستخدام تطبيق “Careem” للمكفوفين

الزيارات: 1853
التعليقات: 0
بالصور.. جمعيةذوي الإعاقة تُقيم ورشة عمل لاستخدام تطبيق “Careem” للمكفوفين
https://www.hasanews.com/?p=6384064
بالصور.. جمعيةذوي الإعاقة تُقيم ورشة عمل لاستخدام تطبيق “Careem” للمكفوفين
خالد عبدالرحمن - الأحساء نيوز

أقامت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ورشة عمل في استخدام تطبيق “Careem” الخاص بسيارات الأجرة، حيث شارك في الورشة 39 شخصًا من ذوي الإعاقة البصرية إضافة إلى عدد من المهتمين بشأن المكفوفين ، حيث أسهم الجميع بشكل فعّال في إنجاح الورشة من خلال المداخلات والاستفسارات والنقاشات التي أفاد بها الحضور وتناولت طريقة الطلب وتتبع المركبات.

وكانت قد ضمت قائمة المتحدثين في الورشة كلا من الأستاذ مصعب البوبدر، والأستاذ عبدالعزيز البويت من ذوي الإعاقة البصرية، وبحضور الأستاذ ميثم العيسى، واشتملت الورشة على تعريف بالآلية المُتبعة لاستخدام التطبيق للأشخاص المكفوفين من خلال شرح مفصل لأيقوناته التي تساعد على استخدامه بالشكل الأمثل.

وأشار سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن مثل هذه الورش من شأنها مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على الانخراط داخل المجتمع والتفاعل وعدم إحساسهم بالتفرقة والتمييز عن غيرهم، حيث إن الجمعية قد دأبت على تنفيذ مثل هذه الورش التي تنمي قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة التقنية، كما أكد على أن أبواب الجمعية مفتوحة لجميع المبادرات التي تخدم ذوي الإعاقة سواء أكانت عن طريق تقديم أفكار مقترحة أم من خلال دعم ورش عمل تنفذها الجمعية .

يُذكر أن الشركة المُشغلة لتطبيق “Careem” قد شرعت مؤخرًا في تفعيل خدمة نقل الأشخاص ذوي الإعاقة وخصوصًا ذوي الإعاقة الحركية منهم من خلال توفير وسائل مواصلات خاصة  تُسهل عملية الركوب والنزول من المركبة وإليها .

و قد حضر الورشة من جانب الجمعية مسؤول الفعاليات والأنشطة الأستاذ عبدالله الزبده، ومسؤول الإعلام الأستاذ سلمان العيسى .

 

54222ca0-88d7-47a5-980e-e7957621b47b b6538982-c205-4859-827a-e1ade54f1841 image4-660x330

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>