احدث الأخبار

وحدات سكنية منخفضة السعر تنفذها شركات أوروبية

الزيارات: 3189
تعليقان 2
وحدات سكنية منخفضة السعر تنفذها شركات أوروبية
https://www.hasanews.com/?p=6384055
وحدات سكنية منخفضة السعر تنفذها شركات أوروبية
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة عن صدور توجيهات لوزارة “الإسكان”، بإبرام اتفاقيات جديدة مع شركات أوروبية لبناء وحدات سكنية منخفضة السعر لا تتجاوز قيمتها 300 ألف ريال.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة تأتي بالإضافة إلى الاتفاقيات السابقة الموقعة مع تركيا ومصر وغيرهما من الدول؛ وذلك بهدف تسهيل دخول السوق السعودية وبناء وحدات بتكاليف منخفضة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الثلاثاء (9 أغسطس 2016).

من جانبه، قال رئيس لجنة الإسكان في غرفة جدة المهندس خالد باشويعر، إن هناك 4 طرق أساسية للبناء الاقتصادي من شأنها أن تخفض التكاليف الملتهبة حاليًّا بنسبة 30% على الأقل، منها زيادة كفاءة استخدام الأراضي ببناء وحدات وفق الاحتياج الفعلي.

من جهته، بيّن نائب رئيس لجنة الإسكان في غرفة جدة نضال جمجوم، أنه لا بد من إعادة النظر في اشتراطات البناء الخاصة بالمطورين؛ لأن تباينها ينعكس على رفع أسعار البناء التي يتحملها المواطن الباحث عن مسكن.

واعتبر جمجوم أن هناك إجراءات ستسهم في تراجع التكاليف؛ منها خفض الحد الأدنى للبناء إلى أقل من 200 متر، لا سيما أن هناك تجارب تشير إلى أنه يمكن البناء على مساحات أقل من ذلك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو فيصل

    مشكلتنا الحالية في سعر الأرض وليس في تكلفة البناء !!!
    مع العلم أن تكلفة البناء تعتبر مرتفعة.

  2. ١
    أبن الاحساء البار

    ياجمجوم افندي انت تسكن في قصر مساحته 2000متر وتبي غيرك يسكن في زنزانه مساحتها اقل من 200متر خاف ربك يامسلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>