احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

%95 من حملة الدكتوراه تخصصاتهم نظرية .. و55% من الشهادات “أردنية” !

الزيارات: 1327
1 تعليق
%95 من حملة الدكتوراه تخصصاتهم نظرية .. و55% من الشهادات “أردنية” !
https://www.hasanews.com/?p=6383946
%95 من حملة الدكتوراه تخصصاتهم نظرية .. و55% من الشهادات “أردنية” !
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت إحصائية حديثة عن أن 95% من تخصصات المواطنين من حملة شهادات الدكتوراه في مجالات نظرية، وأن 55% منها صادرة من الجامعات الأردنية، يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت أصوات حملة الشهادات العليا بضرورة إحلالهم في وظائف المتعاقدين بالجامعات.

وأوضحت الإحصائية أن تخصصات المواطنين من حملة الدكتوراه تنحصر في 104 تخصصات، مبينة وفقاً لصحيفة “الوطن” أن نسبة 71% من هذه الشهادات في تخصصات التربية والتعليم وعلم النفس.

ومن جهته، وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مديري الجامعات بالنظر في طلبات السعوديين من حملة الدكتوراه ودراستها في ضوء حاجة القسم والتخصص، مشدداً على ضرورة أن يتم اتخاذ قرار القبول أو الرفض من قبل مجالس الجامعة، أو الكلية، أو القسم، وعدم الاكتفاء برأي رئيس القسم أو عميد الكلية فقط.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حر

    ارى ان ذكر نسبة المتخصصين في المجال النظري و من بلد معين كان هدفه تضليل الراي العام بوجوب احلال السعوديين مقابل المتعاقدين و هذه تنظر لها من عدة نواح :
    1- الجامعات الاردنية افضل من الجامعات السعودية بمئات المرات و الدليل أن وزارة التعليم كانت الى عهد قريب تبتعث طلابها للدراسة هناك .
    2- الإخوة المتعاقدين العرب اغلبهم كانت شهاداتهم من بلادهم فالمصري من مصر و الاردني من الاردن و السوري من سوريا .

    و في رأيي أن المشكلة لا تكمن هنا و لكن تكمن في من هو هذا الدكتور سواء كانت سعوديا او غير ذلك ,, اذا لم تهتم الجامعات بالتعاقد مع ذوي كفاءة عالية فسيبقى الوضع على ما هو عليه من رداءة في الانتاج و التحصيل و البحوث العلمية ,,, حيث إن أغلب الموجودين على مقاعد الجامعات من اساتذة سعوديين مجرد القاب اكاديمية لا تسمن و لا تغني من جوع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>