احدث الأخبار

الربط الالكتروني يسرع عمل العدل في 60 خدمة

الزيارات: 1101
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6383937
الربط الالكتروني يسرع عمل العدل في 60 خدمة
متابعات - الأحساء نيوز

تمكنت وزارة العدل أخيرا من الحصول على 60 خدمة وصلاحية عبر الربط الالكتروني الذي أجرته مع 18 جهة حكومية، إذ تتمكن العدل من إجراء بيع الأسهم وحجز الأموال وإغلاق السجلات التجارية والمنع من السفر، عوضا عن الكتابة على الصفحات الشخصية في نظام «أبشر».

وقال وكيل وزارة العدل للتخطيط والتطوير والمعلومات الدكتور سامي الحمود لـ»مكة» إن الوزارة تعمل لتطوير منظومتها التقنية على عدد من المحاور الرئيسة يعمل عليها بشكل متواز، وهي: إعادة هندسة الإجراءات، توفير أفضل الخدمات للمتعاملين مع الوزارة، إتمام إجراءات بناء البرامج، من خلال تعديل البرامج الحالية وفقا لنتائج هندسة الإجراءات للتعاملات.

وعلى مستوى الإجراءات القضائية، أكد الحمود أن ثمرة الربط الالكتروني ظهرت منذ الأيام الأولى مع بعض الجهات الحكومية التي تكون في صلب العملية القضائية، خاصة فيما يخص قضاء التنفيذ، إذ مكن الربط الالكتروني الذي أكملته الوزارة مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية من تسريع وتيرة تنفيذ الأحكام القضائية وبالتالي سرعة استرجاع الحقوق إلى أصحابها.

ويأتي الاهتمام بالربط الالكتروني بين الوزارة والجهات الحكومية لدعم أهداف رؤية المملكة 2030، ومنها رفع مستوى الخدمات الالكترونية والتميز المؤسسي، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية ومرونة الأجهزة الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>