احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

مثول متهمي التخابر لإيران أمام القضاء للرد على الادعاء

الزيارات: 1776
1 تعليق
مثول متهمي التخابر لإيران أمام القضاء للرد على الادعاء
https://www.hasanews.com/?p=6383934
مثول متهمي التخابر لإيران أمام القضاء للرد على الادعاء
متابعات - الأحساء نيوز

في خطوة تمهد لإغلاق المرافعات في قضية المتهمين بالتجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية والمنظورة منذ ستة أشهر، من المقرر أن يمثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض خلال اليومين المقبلين ثمانية من المتهمين في القضية.

وذلك في جلستين خصصتا للرد على أدلة الادعاء العام المقدمة ضدهم، فيما سيعقبهم آخرون لذات الغرض، وذلك عقب أن استنفد المتهمون الفرص الممنوحة في تقديم دفوعهم على الاتهامات بعد موجة من التأجيلات الممنوحة لهم.

ويواجه 32 متهما (30 سعوديا وأجنبيان ينحدران من إيران وأفغانستان)، تهمة التآمر على الأمن الوطني، وذلك بالتخابر لصالح أجهزة الاستخبارات الإيرانية، وتمرير معلومات في غاية السرية لهم، بغطاء مباشر من مرشد الثورة علي خامنئي والحرس الثوري الإيراني.

وتعود هذا الأسبوع قضية المتهمين بالتجسس لصالح إيران إلى الواجهة، وذلك عقب فترة توقف اقتضتها فترة عيد الفطر المبارك.

وتشير المعلومات إلى أن أربعة من المتهمين سيمثلون أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض غدا للرد على أدلة الادعاء العام المقدمة ضدهم، وسيعقبهم أربعة آخرون بعد غد لذات الغرض، وجميعهم من المتهمين السعوديين.

ويواجه 28 متهما من المدعى عليهم في القضية، جميعهم سعوديون ما عدا واحدا أفغانيا، عقوبة القتل، نظير الاتهامات التي يواجهونها، وتنطوي في مجملها على التآمر للإضرار بالأمن الوطني السعودي بالتعاون مع الاستخبارات الإيرانية، ولقائهم المرشد الأعلى علي خامنئي، وعقدهم اجتماعات سرية مع عناصر استخباراتية، فيما يواجه الـ4 المتبقون منهم متهم إيراني، عقوبة تعزيرية لا تصل إلى القتل.

وقائع المحاكمات

1 بدأت المحكمة الجزائية النظر في الدعوى المقامة ضد 32 متهما بالتجسس لإيران في 21 فبراير الماضي
2 خصصت الجلسات الأولى في القضية لتسليم المدعى عليهم في القضية لوائح الدعوى مفصلة بالتهم الموجهة إلى كل منهم
3 سمح لكل متهم من المتهمين بتوكيل محام أو أكثر لحضور جلسات الترافع فضلا عن توكيل عدد من أقاربهم
4 عقد القضاة ناظرو القضية جلسات لاحقة للاستماع إلى دفوعات المتهمين عن التهم الموجهة إليهم
5 واجهت المحكمة الجزائية المتهمين في جلسات لاحقة بأدلة الاتهام التي ضبطها الادعاء العام بحقهم
6 تستكمل المحكمة جلسات تعقد حاليا لتمكين المتهمين بالرد على أدلة الادعاء العام تمهيدا لإغلاق المرافعات

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابن المملكة العربية السعودية

    المفروض الخائن والعميل
    القصاص منه فوراً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>