إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الملك سلمان للموارد البشرية

الزيارات: 3802
1 تعليق
إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الملك سلمان للموارد البشرية
سلمان
https://www.hasanews.com/?p=6383904
إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الملك سلمان للموارد البشرية
واس - الأحساء نيوز

صدرت الموافقة السامية بإطلاق المرحلة الثانية من برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية بناء على ما رآه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقال وزير الخدمة المدنية خالد العرج إن برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية أسهم بشكل كبير في إنجاح العديد من البرامج والمبادرات التنموية وتحقيق الأهداف المرجوة منها لتطوير الوطن وصنع مستقبل واعد لأبنائه.

وأضاف أن البرنامج يأتي كإحدى مبادرات وزارة الخدمة المدنية في مجال التميز المؤسسي وتطوير بيئة العمل الحكومية وكوادرها، بما يتوافق مع أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030 وبرنامج ا2020، الذي جعل نصب عينيه الاستثمار في رأس المال البشري المتمثل في المواطن عبر دعمه وتأهيله بمقومات التطوير والإنتاج.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى رفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل وتطوير بيئة العمل ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية وإعداد وبناء القادة من الصف الثاني، مبينا أن إطلاق المرحلة الثانية يأتي بعد النجاح الذي تحقق من خلال تنفيذ ثماني وزارات المرحلة الأولى، حيث تم استكمال التحول من مفهوم شؤون الموظفين إلى مفهوم الموارد البشرية الاستراتيجية بما في ذلك تطبيق النظام الآلي الجديد (موارد) داخل الوزارات الثماني وتطوير عمل الموارد البشرية بعد إنشاء إدارات تطوير الموارد البشرية التي تساير التطور العالمي في هذا المفهوم والتخطيط لما يحقق جودة في الأداء والإنتاجية لرأس المال البشري، وإدارة للتواصل الداخلي التي تنمي العلاقة بين الجمهور الداخلي في الجهة الحكومية، وذلك خلال ستة أشهر وهي نصف الفترة الزمنية المحددة لتنفيذه وبتوفير 60% من الميزانية المخصصة لتنفيذ البرنامج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الدوسري

    جزاك الله خير ياملكنا الغالي على اهتمامك بالموارد البشرية والسعي نحو الافضل دائمآ
    لتحقيق اهداف ورؤية المملكة 2030

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>