بالفيديو… شاهد ماذا تربي هذه الفتاة السعودية معها في بيتها !!

الزيارات: 13148
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6383889
بالفيديو… شاهد ماذا تربي هذه الفتاة السعودية معها في بيتها !!
متابعات - الأحساء نيوز

الشغف بمشاهدة الأفلام الوثائقية عن حياة الغابة والصراع الأبدي بين فصائلها، دفع بفتاة سعودية لم تتجاوز العقد الثاني من عمرها إلى خوض غمار تربية الحيوانات المفترسة منذ عام. ورغم الانتقادات التي وجهت لها في بداية الأمر من المحيط الأسري، إلا أنها تؤكد تخطيها هذه الجدران العازلة إلى عالم ما وراء الولع بتلك الحيوانات.

وتقلل روزانا الديني في حديثها إلى «عكاظ» من الانتقادات لمربيي الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور، وتضيف أن «كثيرا ممن أعرف كانوا ضد فكرتي تماما، ولكن بعدما شاهدوا تجربتي في المعايشة اليومية مع الأسود على حسابي في الـ(سناب شات) تغيرت آراء كثير منهم، وبت أسمع كلاما إيجابيا، من الممكن أن يحب ويخلص حيوان مفترس لصاحبه».

وترى أن «الله لم يعط الحيوانات عقولا كالبشر، ولكن لم يحرمها من مشاعر الحب أيضا»، مشيرة إلى أن تكاليف تربية الحيوانات المفترسة تختلف تماما من فترة لأخرى، «وذلك يعتمد على نوعية اللحوم والعلاج»، فيما تستبعد أن يقابل الحيوان المفترس مربيه بـ«الأذى».

وتقول إن الحوادث التي وقعت في المملكة أخيرا كان الطرف الآخر فيها مروضا وليس مربيا، «يوجد اختلاف جوهري بين الاثنين، فالأول لكي يعلم الحيوان بعض الحركات يستوجب عليه ضربه وإيذاءه بالحرمان من الأكل لساعات طويلة عكس المربي، لذلك تحصل حالات افتراس في بعض الأحيان».

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    اميرالشوق

    مهما كتبت الاخت لن تقنعنا هذا الحيوان المفترس لو هرب فالحي وافترس طفل من المسؤول هل راح ترجع الطفل للحياة بعد الموت ؟؟!!

  2. ٢
    مراقب

    ليس بمقدورنا حرف الطبيعة عن مسارها فهذه الحيوانات مفترسة بفطرتها ولايمكن تطويعها بالمعاشرة ولنا في المواطن الكويتي والذي افتزسه اسد رباه في منزله العام الماضي اكبر دليل على ذلك.

  3. ١
    شنتر بن عداد

    تبقى البهيمة بهيمة
    وخصوصا البهيمة المفترسة بطبعها لا تتوانى ابدا في افتراس مربيها وقت ان يرن عندها ناقوس الافتراس

    وحتى عند بعض الحيوانات الغير مفترسة ولكن طبعها الحقد كالجمل لا يتوانى في الهجوم على صاحبه ومربيه
    فكيف بحيوان مفترس الطبع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>