احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

طليقة الملياردير السعودي الجفالي تقاضي ابنتها للحصول على تعويض

الزيارات: 3339
1 تعليق
طليقة الملياردير السعودي الجفالي تقاضي ابنتها للحصول على تعويض
https://www.hasanews.com/?p=6383817
طليقة الملياردير السعودي الجفالي تقاضي ابنتها للحصول على تعويض
متابعات - الأحساء نيوز

جاء نبأ وفاة الملياردير السعودي وليد الجفالي في (22 يوليو 2016) ليحول دون تمكن طليقة الفقيد الأمريكية الحاصلة على الجنسية الإنجليزية كرستينا استرادا من الحصول على التعويض الخيالي (75 مليون إسترليني) الذي منحته لها إحدى محاكم الأسرة ببريطانيا إذ ستكون استرادا مضطرة هذه المرة لرفع قضية ضد ابنتها الوحيدة، باعتبارها إحدى وريثات الجفالي، للحصول على التعويض الذي تحلم به.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية (6 أغسطس 2016)، أن نبأ وفاة وليد الجفالي جاء ليفسد على طليقته كرستينا استرادا كل الجهود التي بذلتها طيلة الأشهر الماضية للحصول على التعويض الخيالي الذي كانت تحلم به من رجل الأعمال السعودي.

وأكدت الصحيفة أن وفاة الملياردير السعودي قبل 9 أيام من انتهاء المدة التي حددتها له المحكمة لتسليم طليقته مبلغ الـ 75 مليون دولار تسبب في إسقاط الحكم، إذ لم يعد في مقدور المحكمة إنفاذ الحكم.

وأوضحت الصحيفة أن استرادا لم يعد في إمكانها الحصول على هذا المبلغ الكبير الذي كانت تحلم به؛ لأن جل ثروة الجفالي مكونة من أصول كان يمتلكها الفقيد في المملكة، وقوانين المملكة لن تمكن استرادا أبدًا من وضع يدها على أي من تلك الأصول.

وعلق مصدر قضائي على موقف استرادا قائلا، “من المستحيل أبدا أن يتمكن أحد من إخراج أموال من المملكة بموجب حكم قضائي مثل هذا؛ لأن المملكة لا تسمح لأحد بفعل هذا”.

وكشفت مصادر أن الجفالي قام قبل عامين من وفاته بتقسيم ثروته على بناته الثلاث بموجب أحكام الشريعة الإسلامية، وقالت الصحيفة إن البنات الثلاث، ومنهن ابنة استرادا الوحيدة التي لم تكشف الصحيفة عن هويتها، أصبحن يمتلكن جل ثروة والدهن بموجب عقد بيع.

وأوضحت الصحيفة أن عملية البيع كذلك شملت الأصول التي كان الجفالي يمتلكها في بريطانيا ما يعني أن استرادا ستضطر لمقاضاة ابنتها للحصول على المبلغ الذي تريده وأنها لم يعد في مقدورها الحصول على شيء من ثروة الملياردير السعودي إلا في حدود الأصول التي كان يمتلكها في لندن.

وقالت الصحيفة إن حالة من الحزن الشديد مازالت تسيطر على عائلة الجفالي، لذا سيكون من الواجب على استرادا الانتظار.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    كريستينا؟

    ما يذكركم هالاسم بش؟

    اظنكم عرفتوه

    آه يا ضرسي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>