احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

أطباء: وجبة العشاء تتحكم في وزن الجسم .. فما حجم وجبتك ؟!

الزيارات: 1840
التعليقات: 0
أطباء: وجبة العشاء تتحكم في وزن الجسم .. فما حجم وجبتك ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6383761
أطباء: وجبة العشاء تتحكم في وزن الجسم .. فما حجم وجبتك ؟!
وكالات - الأحساء نيوز

ذكر مركز الأطباء لجودة الصحة الألماني، أن أبرز المؤشرات على اضطرابات فقدان الشهية تتمثل خاصة في نقصان الوزن بسبب الجوع أو التقيؤ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة الشديدة، وتناول الملين لتسهيل عملية التخلص من الفضلات.

ويحتاج الجسم وقته الكافي حتى يهضم الأكل ويحرق الدهون بالشكل المطلوب، لذا فإن وجبة العشاء قد تؤثر في زيادة أو نقصان وزن الجسم.

ويُعاني العديد من الناس من اضطرابات في الأكل كفقدان الشهية العصابي أو الشره العصابي واضطرابات نهم الطعام، وهي اضطرابات لها عواقب وخيمة على صحة الإنسان.

وأضاف موقع “هايل براكسيس” الألماني، أن أغلب المصابين بفقدان الشهية يُقبلون على وزن أجسامهم، ويتحققون دائمًا من حجم السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة، وغالبًا ما ينتابهم الخوف من الزيادة في الوزن.

من جهة أخرى، يُقبل المصابون بمرض الشره العصابي على أكل كميات كبيرة من الطعام، وغالبًا ما تصاب المراهقات بين سن 14-18 بهذا الاضطراب. ومن بين المؤشرات على ذلك سقوط الشعر، وتقلص العضلات، وأيضًا اضطرابات في الدورة الشهرية.

كما أن الهوس بسلوك أكل معين يُعد أحد أبرز المؤشرات على وجود اضطرابات في الأكل. بالإضافة إلى عدم الرضا عن شكل ووزن الجسم حسب موقع “آر بي” الألماني.

وينصح مركز الأطباء بضرورة مراجعة الطبيب، والقيام بالعلاج اللازم للتخلص من هذه الاضطرابات، وإعادة الاستقرار لوزن الجسم، وأيضًا اتباع سلوك صحي لدى الأكل. كما ينصح المركز العائلات والمقربين من المرضى بالتحدث معهم عن هذه الاضطرابات لأنهم عادة لا يرغبون في الاعتراف بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>