احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

أول تعليق لـ #التحالف_العربي عقب الإعلان عن “المجلس السياسي” للانقلابيين

الزيارات: 2321
التعليقات: 0
أول تعليق لـ #التحالف_العربي عقب الإعلان عن “المجلس السياسي” للانقلابيين
https://www.hasanews.com/?p=6383755
أول تعليق لـ #التحالف_العربي عقب الإعلان عن “المجلس السياسي” للانقلابيين
محليات - الأحساء نيوز

في أول تصريح عقب إعلان الانقلابيين في اليمن تشكيل ما يسمى بـ”المجلس السياسي” قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري، إن تحالف إعادة الشرعية لن يسمح للمتمردين بتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وأضاف عسيري، السبت (6 أغسطس 2016)، أن الشرعية ستتصدى لخروقات الحوثيين على الأرض سواء في نهم أو غيرها من المحافظات اليمنية.

وقال عسيري إن الأفق صار ضيقا لدى المتمردين؛ لأنهم لن يحققوا مكاسب سياسية بعدما أداروا ظهرهم للمجتمع الدولي خلال مفاوضات الكويت، بينما لن يتم السماح لهم أيضا بتحقيق أي مكاسب على الأرض.

وخلص مستشار وزير الدفاع السعودي، إلى وجوب انصياع المتمردين في اليمن إلى مسار السلام، كما أكد أن ثمة عملا جاريا مع الأمم المتحدة لأجل حماية المدنيين في اليمن.

وجاءت تصريحات عسيري في وقت شن الجيش الوطني اليمني، السبت، هجمات على مواقع الميليشيات المتمردة بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد، وذلك بالتزامن مع التقدم على جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وشملت عمليات الجيش في الجوف، الواقعة على حدود محافظة صنعاء، أكثر من محور؛ حيث هاجمت معسكر حام الذي يسيطر عليه الحوثيون بمديرية المتون، ومواقع أخرى للمتمردين بمديرية الغيل.

وكان وفد الحكومة  اليمنية الشرعية، وافق على اتفاق سلام قدمه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالكويت، فيما رفضه انقلابيو الحوثي وصالح.

وأعلن ولد الشيخ، السبت، أن وفدي المباحثات اليمنية سيغادران الكويت؛ لكن التشاور سيظل مستمرا.

وكان الانقلابيون قد انحرفوا تماما عن طريق السلام بعد إعلانهم ما يسمى بـ “المجلس السياسي الأعلى” الذي قالوا إنه سيدير شؤون البلاد سياسيًا وعسكريًا, بعد التوقيع على اتفاق بين الطرفين الخميس قبل الماضي، وهي الخطوة التي اعتبرتها جميع القوة الدولية بمثابة محاولة لعرقلة طريق المفاوضات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>