احدث الأخبار

تحذير هام من مفتي عام السعودية لرجال الأعمال والكفلاء

الزيارات: 2209
1 تعليق
تحذير هام من مفتي عام السعودية لرجال الأعمال والكفلاء
https://www.hasanews.com/?p=6383693
تحذير هام من مفتي عام السعودية لرجال الأعمال والكفلاء
متابعات - الأحساء نيوز

اعتبر مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، تأخر رجال الأعمال والكفلاء عن تسليم العمال والموظفين رواتبهم، بمثابة ظلم وضرر وأذى، مستشهدًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه”.

وأوضح المفتي، خلال حديثه ببرنامج إذاعة “القرآن”، أن المماطلة والتأخير في دفع الأجور تسبب في قلق العمال، ما يؤثر سلبًا على عملهم، الأمر الذي يؤدي إلى تعطيل المشاريع، لافتًا إلى أن الواجب على رجال الأعمال والكفلاء أن يعطوا العمال أجورهم في أوقاتها.

وبيّن أن عدم إعطاء العمال حقوقهم يتسبب في تعطيل المشاريع، مشيرًا إلى أن هذا التعطيل ربما يبرر لهؤلاء العمالة الغش والإفساد في هذه المشاريع التي سيترتب عليها أضرار كثيرة.

وحذَّر المفتي المسؤولين من أخذ الرشوة، مؤكدًا أنها “خيانة للأمانة”، داعيًا إلى محاربتها والتحذير منها، لافتًا إلى أنها تعطل مصالح الناس وتقدم من لا كفاءة عنده على من هو مستحق، وتقرب من لا خير فيه على من فيه خير، وتضيع به الأمور ويلتبس على القاضي في إصدار الأحكام.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    xxxxx

    وإذا كان هناك تعاقد حكومي مع الشركة ولم تتسلم الشركة مستحقاتها من القطاع الحكومي فمالعمل؟؟؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>