احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

أمريكيون يخترعون جليدا غير قابل للذوبان

الزيارات: 1089
التعليقات: 0
أمريكيون يخترعون جليدا غير قابل للذوبان
https://www.hasanews.com/?p=6383639
أمريكيون يخترعون جليدا غير قابل للذوبان
متابعات - الأحساء نيوز

قامت مجموعة من المهندسين من جامعة ديوك الأمريكية بصنع “جليد غير قابل للذوبان” مستخدمين مادتي الغاليوم والياقوت بحسب روسيا اليوم .

الغاليوم معدن أزرق ضارب إلى اللون الفضي يموع في درجة حرارة الغرفة، وينصهر عند درجة 30 مئوية ليتحول إلى الحالة السائلة، وبخفض حرارته إلى ما تحت الصفر يعود إلى الحالة الصلبة. كما يستخدم الغاليوم على نطاق واسع في مجال إلكترونيات الميكروويف، وأجهزة الاستشعار عن بعد التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بحسب روسيا اليوم .

ووضع العلماء في التجربة جزيئات الغاليوم على سطح الياقوت. والياقوت مادة بلورية ذات كثافة ودرجة انصهار عالية، ويستخدم الياقوت كمادة أساسية في صناعة الزجاج. فعند وضع جسيمات النانو المصنوعة من الغاليوم على الياقوت تتكون مادة ذات نواة صلبة بطبقة خارجية سائلة.

ووفقا للبروفيسور جون كوك، هذه هي المرة الأولى التي يتعايش فيها جسم ثابت مكون من مادة صلبة مع آخر ذي طبيعة سائلة وفقا لمقياس النانو.

وقال أندريس أجوادو (الأستاذ في جامعة بلد الوليد الإسبانية): من وجهة نظر الفيزياء النظرية تشير نتائج هذا الاكتشاف الجديد إلى ضرورة إعادة التفكير في وجهات النظر التقليدية حول توازن الطورين السائل والصلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>