احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

لتحريك ركود السوق: عقاريون يلجأون للبيع بالتقسيط

الزيارات: 1437
1 تعليق
لتحريك ركود السوق: عقاريون يلجأون للبيع بالتقسيط
https://www.hasanews.com/?p=6383555
لتحريك ركود السوق: عقاريون يلجأون للبيع بالتقسيط
متابعات - الأحساء نيوز

لجأ عدد من المستثمرين العقاريين في محافظة جدة أخيراً إلى طرح عروض تسهيلية، اعتبروها “مخارج” لتحريك السوق العقارية والخروج بهوامش ربحية معقولة مقارنة بالفترة الماضية، خاصة مع تراجع الصفقات العقارية منذ بداية العام الجاري.

حيث قام مختصون في قطاع العقار بطرح بيع الأراضي بالتقسيط دون دفعات، وتقسيم الأراضي إلى مساحات اقتصادية تتراوح ما بين 375-312 متراً مربعاً، بهدف مساعدة الأفراد لتملك الأراضي بأقل الأسعار.

وأوضح مستثمر عقاري، أن هناك توجهاً كبيراً من قبل العقاريين للبيع بنظام التقسيط، وهي الآلية المتوقع أن تعمل عليها الأوساط العقارية خلال الفترة المقبلة، بهدف تحريك السوق والحد من الركود العقاري بالسوق.

وحول آلية التقسيط، أشار إلى أن هناك معايير معينة للتقسيط، للحد من التعثر بالسداد والعمل على تحريك السوق بأفضل شكل، حيث إن التقسيط يستهدف الأراضي والعقارات الصغيرة بأسعار في متناول الأفراد، والبعد عن التقسيط للأراضي الكبيرة التي عادةً ما ينشأ عنها تعثر في السداد ومن ثم الدخول لأروقة المحاكم، الأمر الآخر أن تكون نسبة الاستقطاع تتراوح ما بين 30-20 في المائة من الدخل الرئيس، إضافة إلى موقع الأراضي، بمعنى البعد عن الأراضي بمركز المدينة إلى الأطراف، تستهدف الأقساط محدودي الدخل والموظفين بحسب الاقتصادية.

وأوضح أن اختلاف القضاة في الفصل بقضايا التقسيط والتعثر، يؤثر في البيع بنظام التقسيط، خاصة أن لكل قاضٍ وجهة نظر في الفصل بقضايا التقسيط، بخلاف الوضع سابقاً، لذلك لا بد أن تحدد وزارة التجارة آلية معينة لتقسيط الأراضي للعمل بموجبها، بهدف الحد من القضايا والتعثرات بالسداد، خاصة أن هناك إقبالاً كبيراً على الشراء بنظام التقسيط.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    تستاهلون جعلكم بهالحال واكثر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>