المرور: من يعمل بنقل الركاب بأجر بمركبته “الخصوصي” مخالف للنظام

الزيارات: 1779
1 تعليق
المرور: من يعمل بنقل الركاب بأجر بمركبته “الخصوصي” مخالف للنظام
https://www.hasanews.com/?p=6383368
المرور: من يعمل بنقل الركاب بأجر بمركبته “الخصوصي” مخالف للنظام
متابعات - الأحساء نيوز

قال المتحدث باسم المرور العقيد طارق الربيعان، إن نظام المرور يعتبر من يعمل بنقل الركاب بأجر بمركبته “الخصوصي” مخالف للنظام.

وأضاف الربيعان، أن العمل في تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية كـ”أوبر” و”كريم”، في نظام المرور مخالف لأنه يعمل على سيارة “خصوصي” في نقل ركاب بأجر، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة النقل سماحها للمواطنين بالعمل بسياراتهم الخاصة عبر تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية، بحسب “عكاظ”.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتغطية الفجوة بين العرض والطلب الذي تغطيه العمالة الوافدة بالنسبة الأكبر، ومن أجل تخفيف المحاذير الأمنية فإنها سمحت للمواطنين العمل في هذه الخدمات.

وأكدت الوزارة خلال إعلانها بأنها تشترط على الشركات صاحبة التطبيقات الارتباط بمنصة إلكترونية تحت اسم “وصل” أطلقتها بالتعاون مع شركة “علم”، والتي تسمح لوزارة النقل والجهات الأمنية بالتحقق من هوية السائق وبيانات السيارة والرحلة، وتدعم الإدارة العامة للمرور وغيرها من الجهات الأمنية السعودية إجراءات طرح هذه الخدمة وتنظيم هذا القطاع الجديد.

وذكر الربيعان أن عدد المخالفات المسجلة باسم “تحميل ركاب” في جميع مناطق المملكة لأشهر رجب وشعبان وشوال من هذا العام بلغت ٥١٥٣٢.

وأوضح أن إدارته تمنع بشكل حازم استخدام أي شخص سيارته الخاصة أو أي سيارة أخرى “خصوصي” وغير مرخصة لاستخدامها النقل العام.

وبين الربيعان أن من يرتكب مخالفة “حمل الركاب” يعرض على هيئة الفصل بالمخالفات المرورية إذا كان سعودي الجنسية، أما الأجنبي فيحال لمكتب العمل بعد صدور قرار عقوبته المرورية من هيئة الفصل لتطبيق الإجراءات الرسمية لدى مكتب العمل في مثل هذه المخالفة وهي العمل في مهنة غير المهنة الموجودة في إقامة السائق الأجنبي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ياسر الملحم

    … (وذكر الربيعان أن عدد المخالفات المسجلة باسم “تحميل ركاب” في جميع مناطق المملكة لأشهر رجب وشعبان وشوال من هذا العام بلغت ٥١٥٣٢ )
    أتوقع لو عدد المخالفات لقطع الإشارات تجاوز هذا العدد في هذه الاشهر ممكن أن تقل عدد الوفيات في مناطق المملكة المختلفة بسبب التهور.
    ولو سجل نفس العدد من الوقوف غير النظامي لتسهلت كثير من زحمة الطرق في جميع مناطق المملكة. ولست مع أن يخالف النظام في حمل الركاب لكن الأهم أرواح الناس وخسائر الدولة في وزارة الصحة واستنزاف المستشفيات بالاصابات من أثر التهور.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>