احدث الأخبار

7 بشريات زفها “العيسى” لأبناء المملكة المبتعثين في الولايات المتحدة

الزيارات: 2704
1 تعليق
7 بشريات زفها “العيسى” لأبناء المملكة المبتعثين في الولايات المتحدة
https://www.hasanews.com/?p=6383333
7 بشريات زفها “العيسى” لأبناء المملكة المبتعثين في الولايات المتحدة
نصار جابر - الأحساء نيوز

زار معالي وزير التعليم العالي الدكتور / أحمد العيسى بالأمس الملحقيه الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية وألتقى خلاله زيارته الملحق الثقافي الدكتور / محمد العيسى وعدداً من المسؤولين في الملحقية.

وألتقى بعدها معالي الوزير بالمبتعثين خلال لقائهم بالملحقية الثقافية قائلاً : برنامج الإبتعاث أحد المشاريع السعودية المشرفه في تنمية الوطن وصرح بعدها عن بعض من القرارات الي تصب في مصلحة الطلبة المبتعثين وأبرز ما جاء في هذه القرارات :

١-‏⁦‪ قال عن برنامج الإبتعاث بأنه سيستمر وتم تطويره عبر برنامج ⁧‫#وظيفتك_بعثتك .
‬⁩
٢- وقال أيضًا ضمن سلسلة التطوير التي تنتهجها الوزارة نعمل على تطوير المعلمين وذلك بدراسة ابتعاثهم إلى خارج المملكة للتدريب والتطوير.

٣- ثم نوه أنه كل من تنطبق عليه شروط مجلس الوزراء الأخيرة في الالتحاق للابتعاث من الدارسين على حسابهم الخاص سيتم إلحاقهم.

٤- وزف لهم البشرى عن يوم المهنة وأنه سيعود مرة أخرى سنوياً لتحقيق الفائدة للمبتعثين في إيجاد فرص وظيفية وسيتم الابتداء به في العام القادم شهر مايو 2017

٥- وقال أيضاً سنعيد النظر في الوزارة للسماح بترقية البعثة.

هذا وقد نوه الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى بأنه وبتوجيه من معالي الوزير بأنه :

١- معالي الوزير وجه بإلغاء شرط ٧٥٪ لإلحاق المرافقين والاكتفاء بشرط إكمال ٣٠ ساعة للبكالوريوس و ٩ ساعات للدراسات العليا .

٢- ‏⁦‪ معالي الوزير وجّه بإعطاء الملحقية الثقافية الصلاحية في تغيير التخصص والجامعة للمرحلتين التاسعة والعاشرة .
هذا وقد نوه الملحق الثقافي بأنه : ترقية البعثة للدراسات العليا متاح فقط للجامعات العشر الأولى في أميركا، حسب تصنيف وزارة التعليم.

واختتم الملحق الثقافي كلمته : بأن الملحقية الثقافية تغطي تكاليف دورات الإختبارات القياسية مثل GRE و GMAT أثناء البعثة الدراسية.

 

454335345 ف434ف3ف ف44ف3

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    الوزير رايح امريكا يصيف على حساب الحكومة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>