شاهد.. لحظة اشتعال النيران بالطائرة الإماراتية في مطار #دبي

الزيارات: 3155
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6383280
شاهد.. لحظة اشتعال النيران بالطائرة الإماراتية في مطار #دبي
متابعات - الأحساء نيوز

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر لحظة نشوب الحريق في طائرة تابعة لطيران الإمارات بمطار دبي، كما أظهرت مقاطع أخرى جهود فرق الإنقاذ للسيطرة على الحريق وإنقاذ جميع من كانوا على متنها.

وأظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل، الأربعاء (3 أغسطس 2016)٬ النيران والدخان الأسود يتصاعد من الطائرة المحاطة بعربات إطفاء، وبدت المزلاقات المطاطية في الطائرة منتفخة٬ وهو ما يحصل عادةً في حالات الطوارئ للسماح لمن هم على متنها بالخروج منها.

وفي وقت لاحق٬ أظهرت لقطاتٌ الطائرةَ جاثمةً على أرض المطار وقد التهمت النيران جزءها العلوي بشكل شبه كامل٬ بينما عملت عربات الإطفاء على مواصلة رشها بالمياه بعد إخماد النيران.

وتعرضت طائرة “بوينغ 777” تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند لحادث لم تتحدد أسبابه أثناء هبوطها في مطار دبي، في حين أكد المسؤولون إجلاء 282 شخصًا، بينهم 6 سعوديين، كانوا على متنها “بسلام”.

وتُعد هذه هي المرة الثانية خلال أقل من عشرة أيام تواجه طائرة تابعة لطيران الإمارات مشاكل، فقد قامت طائرة من طراز “بوينغ 777” متجهة إلى المالديف بالهبوط اضطراريًّا في مدينة مومباي الهندية في 26 يوليو بسبب “عطل فني”.

ويأتي الحادث بعد زهاء أربعة أشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي” أثناء هبوطها في مطار روستوف أون دون في روسيا في 19 مارس٬ ما أدى إلى مقتل 61 شخصًا كانوا على متنها.

و”طيران الإمارات” هي أكبر مشغل لطائرات “بوينغ 777″ و”إيرباص آيه 380” في العالم٬ وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة انطلاقًا من مطار دبي٬ مستخدمة أسطولا يبلغ 250 طائرة.

إلى ذلك؛ أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي استئناف الرحلات المغادرة عبر مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (1430 بتوقيت جرينتش)

اقرأ أيضا:

هبوط اضطراي لطائرة يغلق #مطار_دبي مؤقتا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>