احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

7 أطعمة لا تتناولها ليلا .. تعرف على السبب!

الزيارات: 4260
1 تعليق
7 أطعمة لا تتناولها ليلا .. تعرف على السبب!
https://www.hasanews.com/?p=6383187
7 أطعمة لا تتناولها ليلا .. تعرف على السبب!
وكالات - الأحساء نيوز

النصيحة الأهم والتي ربما يتجاهلها البعض في البرنامج الغذائي الخاص بإنقاص الوزن، وحماية الجسم من الدهون، هي الابتعاد عن تناول الطعام بعد الساعة التاسعة مساءًا، وهو ما يساعد على تكوين عضلات البطن.

ورغم أنه لا يجب تناول الطعام بعد التاسعة مساءًا بأي حال من الأحوال للأسباب السابقة، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تسبب الكثير من المشاكل عند تناولها في تلك الفترة المسائية، ومن بينها:ـ

1) الحليب: ورغم أنه مصدر صحي للبروتين والكالسيوم، ولكن تناوله قبل النوم يسبب في الغالب مشاكل في الجهاز الهضمي.

2) المكرونة: وهي واحدة من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم الكثير من السعرات الحرارية، ولكن تناولها قبل النوم يعني رفع مستوى الكوليسترول في الدم، ويمكن تناولها بعد التمرين أو قبله لمنح الجسم السعرات الحرارية اللازمة.

3) الشيكولاتة: وهي تمنح الجسم الكثير من السكر والدهون، كما أنها تحتوي على مادة الكافيين المنشطة، والتي تمنع النوم لحد كبير.

4) البيتزا: وهي تمنح الجسم كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، بالإضافة إلى كثير من الكربوهيدرات والدهون الغير صحية.

5) الفلفل الحار: حيث يمنح الجسم الكثير من المنشطات ويسبب الحرقة وزيادة معدلات الأيض، خاصة خلال فترة النهار.

6) تناول كميات كبيرة من اللحوم: حيث أنها بطيئة الهضم والتي تعمل على مزيد من عسر الهضم، وتمنع الجسم من الحصول على نوم هادئ.

7) الطعام الصيني: وهو يحفز الجسم مثله مثل الكافيين والمنبهات الأخرى، ويحتوي على كثير من الكربوهيدرات والدهون.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد علي

    التقرير ليس صحيحا بالكامل
    فالحليب ومنتجات الألبان الأخرى أفضل وقت لتناولها هو قبل النوم حسب دراسات طبيه متوفره على الإنترنت

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>