الإكثار من السوائل يحمي طفلك من الفشل الكلوي

لهذا السبب وجب التحذير من تعرض الأطفال للشمس في أغسطس !

الزيارات: 1941
التعليقات: 0
لهذا السبب وجب التحذير من تعرض الأطفال للشمس في أغسطس !
https://www.hasanews.com/?p=6383139
لهذا السبب وجب التحذير من تعرض الأطفال للشمس في أغسطس !
متابعات - الأحساء نيوز

حذر طبيب أطفال من تعرض الأطفال إلى حرارة الشمس مباشرة في شهر أغسطس الجاري لاعتباره أشد أشهر السنة حرارةً، ومعدلات درجاتها تكون الأعلى.

وقال طبيب الأطفال د. محمد عيسى لـ”الرياض” إن الأطفال من الفئات الأكثر تضرراً من حرارة الشمس، بالإضافة إلى كبار السن ومرضى السكر والشرايين التاجية، مضيفاً أن السبب في ذلك فقدان الجسم للسوائل عن طريق التعرق الشديد.

وتحدث عن مخاطر تعرض الأطفال للشمس بشكل كبير خصوصاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، فهم الأكثر عرضة للجفاف الذي يؤدي إلى الفشل الكلوي، بالإضافة إلى النزلات المعوية التي من خلالها يفقد الجسم كميات من السوائل عن طريق الإسهال والقيء.

ونصح د. عيسى بمراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة، وإعطائهم السوائل باستمرار حتى لو لم يشعروا بالعطش؛ لأن الطفل يتعرق بشكل مستمر، وقد لا يتبقى في الجسم سوائل كافية لعمل الكلى، وكذلك التقليل من تناول الوجبات السريعة خشية من الإصابة بالنزلات المعوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>