احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

خبراء: صرف الراتب بالميلادي يفقد الموظف أجر 15 شهراً كل 40 سنة !

الزيارات: 2906
1 تعليق
خبراء: صرف الراتب بالميلادي يفقد الموظف أجر 15 شهراً كل 40 سنة !
https://www.hasanews.com/?p=6383028
خبراء: صرف الراتب بالميلادي يفقد الموظف أجر 15 شهراً كل 40 سنة !
متابعات - الأحساء نيوز

لفت مختصون ومحللون ماليون إلى أن الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص يخسرون أجر 11 يوماً من رواتبهم سنوياً وأجر 15 شهراً كل 40 سنة عمل، لاعتماد شركاتهم صرف الراتب بالتقويم الميلادي بدلاً من الهجري الذي تعتمده الدولة.

ويرى المحلل المالي حسين الرقيب وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن صرف الرواتب بالتقويم الميلادي فيه إجحاف لموظفي الشركات، لفقدانهم 11 يوماً من رواتبهم سنوياً وراتباً وربع الراتب من حقوقهم وسنة وثلاثة أشهر من عمرهم التقاعدي.

وأوضح أن الشركات تهدف من التحول للصرف بالتقويم الميلادي إلى توفير 11 يوماً سنوياً، لأن السنة الهجرية 354 يوماً والميلادية 365 يوما، كما أنها تستفيد بتوفير ما يقارب راتباً وربع الراتب مع البدلات والمزايا من مكافأة نهاية خدمة الموظف في مدة خدمة 40 سنة، مطالباً بتعويض موظفي تلك الشركات عن هذا الضرر، واحتساب السن التقاعدي على عدد سنوات الخدمة بالتقويم الهجري.

فيما دافع الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة عن الصرف بالتقويم الميلادي، باعتباره أكثر انضباطية، ومتوافق مع جميع الأنظمة المالية، خصوصاً في القطاع المصرفي، علاوة على أنه نظام عالمي يُمكن للعمالة الأجنبية، البالغة أكثر من 10 ملايين بالمملكة، التعامل معه بسهولة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله

    اذكروا الله. لا يتغير عليكم النظام. ويجب على الدولة صرف الراتب بالتاريخ الميلادي. لانه فيه بعض التوفير على الميزانية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>