احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

بتوجيهات من ولي العهد.. “الصحة” تطبق منع الاختلاط بكافة المنشآت الصحية في المملكة

الزيارات: 4188
تعليقات 8
بتوجيهات من ولي العهد.. “الصحة” تطبق منع الاختلاط بكافة المنشآت الصحية في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6382992
بتوجيهات من ولي العهد.. “الصحة” تطبق منع الاختلاط بكافة المنشآت الصحية في المملكة
محليات - الأحساء نيوز

بدأت كافة القطاعات الصحية بالمملكة تجديد تفعيل قرار منع الاختلاط والتحرش بالقطاعات الصحية إثر تأكيد سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذا الشأن، وضرورة اتخاذ اللازم وفق الأنظمة والتعليمات بعد رفع أحد المواطنين لما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.

وأصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شؤون المستشفيات “الدكتور هاني عبدالعزيز جوخدار” تعميماً إلحاقياً لتعاميم ١٤٢٤هـ و١٤٢٩هـ لأفرع الشؤون الصحية بمناطق المملكة، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلالها على الالتزام بموجب هذه التعليمات في كافة المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية ومتابعة ذلك؛ تقيدا بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات؛ نظراً لما فيه مخالفة لتعاليم الدين ومخالفة الفتاوى الصادرة في هذا الشأن ولتوجيهات ولاة الأمر.

وعلى إثر ذلك أطلق مغردون هاشتاق #ولي_العهد_يمنع_الاختلاط ؛ حيث غرد “عايض الرويس”: “قرار رائع يستحق الإشادة والتطبيق؛ إنها مسؤولية المخلصين في الوطن على تنفيذ قرارات الدولة وعدم تجاوزها”.

فيما قال “مشعل بن سعد” مغرداً: “والله قرار صارم! ما يحدث في المستشفيات أمر غير مقبول.. جلوس الموظفات والممرضات في الموفي وقت الاستراحة مع الأطباء مرفوض”.

وغرد “ملامح”: “قرار جداً حكيم ونؤيده بشدة يحفظ للرجل والمرأة خصوصية وكرامة وشفنا الاختلاط خارج السعودية وما ارتاح الا هنا”.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    ولد الديرة

    بيض الله وجهك
    خوش قرار

  2. ٧
    عامر عوض الثواب

    قرار حازم ورائع حفظك الله ياأسد الداخليه لخدمة وطننا الحبيب

  3. ٦
    بوسعد

    الله يحفظك ويديم تاج فوق روسنا ويديمك للوطن الغالي قرار رائع

  4. ٥
    عبدالله الحنوط

    جزاكم الله كل خير ووفقكم الله في هذا القرار.. كل مادخل عياده اشوف طبيب اجنبي مع ممرضه سعوديه والباب مغلق.. اثلجتم صدور الغيورين على دينهم.. وعقبال المجمعات والاسواق

  5. ٤
    مصطفى الهفوفي

    تسلم لنا ولي العهد قرار حكيم من رجل حكيم

  6. ٣
    عاصفة الحزم / رعد الشمال

    كفو يابو نايف هذا الشبل من ذاك الأسد

  7. ٢
    محمد

    المهم التزام المنشئات

  8. ١
    عثمان محمد

    هذا الواجب من زمان والله الوضع في المستشفيات مخزي وعار على بلدنا ذات الصبغة الشرعية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>