الأمراض والسن يتحكمان في أسعار تأمين العمالة المنزلية

الزيارات: 1140
التعليقات: 0
الأمراض والسن يتحكمان في أسعار تأمين العمالة المنزلية
https://www.hasanews.com/?p=6382893
الأمراض والسن يتحكمان في أسعار تأمين العمالة المنزلية
متابعات - الأحساء نيوز

ألزمت شركات التأمين الأُسَر وشركات الاستقدام الراغبين في التأمين على عمالتهم المنزلية الرجالية والنسائية تعبئة إقرار طبي بعدم وجود حالات مرضية محددة للمؤمن عليه، كالأمراض المزمنة أو عمليات جراحية سابقة، والتي من شأنها تحديد سعر البوليصة التأمينية، وفي حال وجود تلاعب وإخفاء المعلومات الطبية الصحيحة يحق لشركة التأمين رفض العلاج أو تحديد سعر جديد يتناسب مع الحالة الصحية.

وبحسب معلومات فإن سعر التأمين الطبي السنوي للعمالة المنزلية يتراوح ما بين 2100 إلى 4300 ريال، بينما يقل السعر في حال كان العدد كبيراً بالنسبة لشركات الاستقدام التي تجلب عمالة من مختلف المهن للتأمين على عمالتها، كشرط في عقودها الوظيفية، بحسب “مكة”.

ولفتت إلى أن تسعيرة بوليصة التأمين تحدد حسب خلو العمالة المنزلية من الأمراض والسن واحتمالية الحمل بالنسبة للعاملة كأن يكون لديها زوج مقيم معها أثناء العمل، وأخيراً حسب شركة التأمين وكبر حجمها وعدد المستشفيات والمجمعات الطبية.

وأشارت المعلومات إلى أن كثيراً من الأسر وشركات التأمين فحصت عمالتها في مراكز صحية بناء على بيانات طبية معتمدة، لرفعها لشركات التأمين واعتماد السعر المناسب وفق البيانات الطبية لكل حالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>