دراسة لرفع نسبة السعوديات في قطاع الحراسات الأمنية

الزيارات: 1590
التعليقات: 0
دراسة لرفع نسبة السعوديات في قطاع الحراسات الأمنية
https://www.hasanews.com/?p=6382712
دراسة لرفع نسبة السعوديات في قطاع الحراسات الأمنية
متابعات - الأحساء نيوز

كشف الدكتور عبد الله علي الشهري، نائب رئيس اللجنة الوطنية للحراسات الأمنية ورئيس لجنة الحراسات الأمنية في غرفة جدة، عن دراسة جديدة لزيادة نسب السعوديات العاملات في القطاع إلى 25 في المائة، بدلًا من 15 في المائة حاليا، موضحًا أن الدراسة تم رفعها للجهات العليا ضمن عدد من التوصيات التي عملتها اللجنة الوطنية بالتعاون مع الهيئة العليا للأمن الصناعي في وزارة الداخلية، ومن المرتقب أن تقر قريبًا.

وبحسب الشهري فإن الدراسة تتضمن زيادة عدد الفرص الوظيفية للسيدات في غرف التحكم ومراقبة الكاميرات في المنشآت التجارية والمدنية المختلفة، وتفعيل دورهن في هذا المجال، خصوصًا أنهن أثبتن جدارتهن، فضلًا عن تميزهن بالحرص والدقة ربما أكثر من العناصر الرجالية العاملة في هذا المجال، متوقعًا أن يتم تفعيل دور العناصر النسائية في غرف التحكم والمراقبة قريبًا.

وأفاد بأن نسبة السيدات العاملات في القطاع تعتبر بسيطة مقارنة بالرجال، إذ إن الطلب على توظيف الشباب من قبل منشآت القطاع الخاص عالٍ جدًا مقارنة بالطلب على النساء، على الرغم من وجود إقبال من قبل الفتيات للعمل في مجال الحراسات الأمنية.

وقال: “على الرغم من إقبال الفتيات وانضباطهن فإنهن يعانين من عدم توافر وسائل المواصلات وظروف النساء المتعلقة بالحمل والولادة والرضاعة، وهو حال الفتيات في جميع النشاطات والتخصصات”.

وأشار الشهري إلى أن قطاع الحراسات الأمنية يشهد حاليًا طفرة نوعية، مقارنة بالسنوات الماضية، بعد أن أوكلت بالكامل للهيئة العليا للأمن الصناعي في وزارة الداخلية برئاسة أمينها العام العميد الدكتور خالد العقل بحسب الاقتصادية.

وأكد أن الهيئة مسؤولة حاليًا عن عمل الدراسات وتنفيذ المقترحات التي يقدمها القطاع الخاص، بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى صندوق الموارد البشرية، وزارة “العمل” وغيرهما، ما سيعجل بتطوير القطاع في السنوات المقبلة، إذ بات التواصل مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة من خلال الهيئة أسهل مما كان عليه في الوقت الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>