عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

مختصون: هذه 3 عوامل تساعدك على خفض قيمة فواتير الكهرباء

الزيارات: 2265
التعليقات: 0
مختصون: هذه 3 عوامل تساعدك على خفض قيمة فواتير الكهرباء
https://www.hasanews.com/?p=6382589
مختصون: هذه 3 عوامل تساعدك على خفض قيمة فواتير الكهرباء
محليات - الأحساء نيوز

اقترح مختصون في مجال الطاقة على المواطنين والمقيمين الراغبين في خفض قيمة فواتير الكهرباء تطبيق ثلاثة عوامل هي: تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة في استخدام الأجهزة، واعتماد نظام العزل الحراري، وتقنية المنزل الذكي.

ونصح المختصون بأهمية تطبيق معايير الاستهلاك الأمثل والمتوازن للطاقة الكهربائية خاصة خلال فصل الصيف، موضحين أن من بين تلك المعايير ضبط درجة حرارة مكيفات الغرف عند معدلات معتدلة مثل 24 درجة مئوية، وإغلاقها عند عدم الحاجة، واستخدام لمبات إضاءة أقل استهلاكاً.

وأضافوا: أن نصف الطاقة المستهلكة تتم داخل المباني؛ ولذلك فإن اعتماد تصاميم العزل الحراري سيسهم في توفير نسبة كبيرة من الطاقة المستهلكة سواء للتبريد في الصيف، أو التدفئة في الشتاء، وفقاً لـ”الرياض”.

ولفت المختصون إلى أن تقنية المنازل الذكية باتت سمة عالمية، لافتين لأهميتها لتقليل استهلاك الطاقة، وذلك من خلال برمجة كل الأجهزة والإضاءة بداخل المنازل في أوضاع ثابتة أو متغيرة لتشغيلها بحسب الوقت والتاريخ، بالإضافة للتحكم فيها عن بعد من خلال شبكة الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>