ولاية فلوريدا: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس زيكا

الزيارات: 1825
التعليقات: 0
ولاية فلوريدا: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس زيكا
https://www.hasanews.com/?p=6382476
ولاية فلوريدا: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس زيكا
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن حاكم ولاية فلوريدا بجنوب شرق الولايات المتحدة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس زيكا الذي تنقله بعوضة “أيديس إيجيبتي” في البلاد.

وذكر حاكم الولاية ريك سكوت أن أربعة أشخاص بينهم امرأة أصيبوا بالمرض في ميامي.

وشملت حالات تم تسجيلها سابقا للإصابة بفيروس زيكا في الولايات المتحدة أشخاصا أصيبوا بالمرض أثناء سفرهم، أو انتقل إليهم عن طريق ممارسة الجنس.

وتمثل آخر حالات للإصابة بالفيروس منعطفا جديدا بالنسبة لمسؤولي قطاع الصحة في أمريكا الذين حذروا من زيادة انتشار المرض، إذا ما وصل البعوض الحامل للفيروس إلى البلاد.

يذكر أن الفيروس ينتقل بشكل أساسي عن طريق البعوض، وواجهت أمريكا اللاتينية تفشيه على مدار الأشهر الأخيرة. ويسبب الفيروس أعراضا بسيطة للبالغين، لكنه قد يؤدي إلى تشوهات خطيرة للأجنة التي تحملها السيدات الحوامل المصابات بالفيروس.

وقال الطبيب لايل بيترسون، رئيس فريق مكافحة زيكا في المراكز الأمريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها” نتوقع وجود حالات إضافية للإصابة بفيروس زيكا(نشأت من داخل الولايات المتحدة) خلال الأسابيع المقبلة… أولويتنا القصوى تتمثل في حماية النساء الحوامل من الإصابة بأذى يمكن أن يكون مدمراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>