موضوع “النظافة” يجمع بلدية العمران والمجلس البلدي والأهالي

الزيارات: 2089
التعليقات: 0
موضوع “النظافة” يجمع بلدية العمران والمجلس البلدي والأهالي
https://www.hasanews.com/?p=6382465
موضوع “النظافة” يجمع بلدية العمران والمجلس البلدي والأهالي
حسن العلي - الأحساء نيوز
بمبادرة من المجلس البلدي بمحافظة الأحساء، وضمن أنشطته ودوره الإشرافي للرقي بالخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، تم عقد لقاء ببلدية مدينة العمران ممثلة برئيس البلدية المهندس بجاد السبيعي، وبحضور خالد بوشل المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، وجمعٌ من أعضاء المجلس البلدي، وبعضاً من الأهالي ومقاول النظافة الجديد.
حيث تم خلال الإجتماع الذي اتسم بالشفافية والواقعية مناقشة السبل الكفيلة بإزالة السلبيات التي كان يعاني منها الأهالي والبلدات من بعض القصور في مستوى النظافة من قبل المقاول السابق.
بدء اللقاء بكلمة لرئيس المجلس البلدي إبراهيم الجعفري مشيداً فيها بالتعاون والدور التكاملي بين الأهالي والمجلس البلدي والبلديات لرفع وتحسين مستوى النظافة من خلال العقد الجديد لبلدية العمران وبلدية الجفر، ولفت كذلك خلال حديثه إلى موضوع عملية استلام وتسليم الأعمال من المقاول السابق إلى المقاول الجديد الذي شابه بعض الخلل خلال الأيام الماضية وأن هذا أمر متوقع وأن المقاول الجديد يحتاج لوقت ليعرف البلدات بشكل وافي.
بدوره طالب طاهر العيثان الناشط الاجتماعي ببلدة الحليلة بزيادة أعداد الحاويات والبراميل وتزويد العمالة بعربات للبراميل أثناء مرورهم بالطرقات العامة لرفع المخلفات التي ترمى من العابرين، كما وشدد على مضاعفة كنس الرمال مع وضع ملصقات حسب ما هو في المبرز والهفوف من قبل المقاول تُبين أوقات إخراج القمامة من المنازل يومياً.
كما وقد طالب  عبدالله الياسين الإعلامي والناشط الاجتماعي بضرورة توفير براميل للأماكن التي لا يوجد بها براميل خصوصاً الجلسات الشبابية على حواف الشوارع، مع التأكيد على كنس الأتربة داخل الأحياء وأمام واجهات المنازل، مُشدداً على أمر تفعيل الجانب التثقيفي لرفع مستوى الوعي وحس المسؤولية لدى المواطنين لعدم رمي الأوساخ في الطرقات وذلك من خلال طباعة وتوزيع بروشورات على المواطنين في الأماكن العامة والمساجد، مُبدياً إستعداده للتعاون مع مسؤولي البلدية في هذا الجانب لإيصال رسالة البلدية للناس عبر وسائط التواصل الاجتماعي.
وعرض علي السلطان عضو المجلس البلدي السابق إقتراحاً تمثل في إعلان جداول شهرية للتنظيف والكنس للقرى والبلدات وأن تنشر لكل بلدة لتعكس شفافية لدى المواطنين بجدية العمل.
من جهته ثمن المهندس بجاد مطالب الأهالي واقتراحاتهم لتطوير مستوى العمل في عقد النظافة الجديد ، وأشار إلى كلمة أمين المحافظة المهندس عادل الملحم بخصوص إعتذاره للمواطنين عن أي خلل قد يصاحب انتقال أعمال النظافة من المقاول القديم إلى المقاول الجديد، كما وأبدى العتيبي ترحيبه في أي وقت بأي ملاحظات تصب في رفع جودة الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.
IMG_6902 IMG_6903 IMG_6904 IMG_6905 IMG_6906 IMG_6907 IMG_6908 IMG_6909

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>