نفسيات .. أتمنى أن لا تكون منها !

الزيارات: 1495
تعليقات 6
https://www.hasanews.com/?p=6382330
نفسيات .. أتمنى أن لا تكون منها !
يوسف الذكر الله
تأتيك دعوة زواج من أحد الأصدقاء لحضور عرسه وتسارع لتلبية طلبه ، فعندها تشعر بأجواء جميلة تتخللها التبريكات من الصغير والكبير وتلك الابتسامات الحلوة حيث يعم الفرح في أركان تلك القاعة وخارجها ومع رقصة (العرضه) ولعب الأطفال وأصوات زغاريد النساء وابتهاجهم بهذه المناسبة .. وفي لحظة مرعبة يفزع أحد الحضور ليخرج (سلاحه الرشاش) ليعبر عن فرحته على طريقته الخاصة ومع الحماس وانتكاسة الراس وغشامته .. لتنطلق رصاصة لتسكن في جسد أحد الحاضرين ويتحول العرس إلى عزاء بسبب تصرف همجي دفع قيمة فاتورة حياة شخص بريء برصاصة غادرة كلفته الكثير ، فقلب قاعة العرس من المهنئين إلى قاعة حزن ومعزين .. “ياليتك راك محلك كان أزين لك ولهم”.
ـ تدخل على موظف في أحدى الجهات الخدمية عندنا ! وعندما يشاهدك قادماً إليه فز من مكانة بتلك الابتسامة العريضة حتى كاد أن يرعبك بتصرفاته واهتمامه الملحوظ بك كمراجع وجاء إليك مرحباُ ومهللاً بجنابك وتشعر أنك (جالط) في مجلسه من شدة طيبته وكرمة واحترامه حتى أصبحت ” تتلفت ” حولك مشككاً أنه أنت المقصود بهذا الترحيب ” ودك ” في ذلك الوقت تقوم باحتضانه على حسن تعامله وأخلاقه ، ومن هول الموقف المحرج تحاول أن تسأله .. ؟! ولكنه كعادته يباغتك ويبادرك ” آمرني تدلل ” معك خادمك ـ شبيك لبيك عبدك بين يديك ـ ومع الحماس والاحتباس يدق جرس جوالك ليوقظك من حلمك لصلاة الفجر وتنهض بانتعاش وارتياح ورضا ـ وفي لحظتها تتذكر أن لديك موعد اليوم الصباح في أحدى الدوائر الخدمية .. ” الله يعين ” وتمشي أموري ويتحقق لو جزء بسيط من هذا الحلم !.
ـ تقف عند الاشارة الضوئية تنتظر وتنظر إلى أرقامها وهي في حالة نزول .. وفجأة تلاحظ سيارة بجانبك تفتح النافذة ويمد يده السائق الأنيق ” ليرمي نفاياته على الطريق قاصداً تنظيف مركبته من الاوساخ ” غير مكترثاً بأحد ! فهذا السلوك هو معتاد عليه فلا تلومه ولا تتعجب منه ! لأن هذه تربيته واخلاقه وهذه حياته لن تتغير إلا بضربة على رأسه تفيقه من سكرات تصرفاته الهوجاء التي تدل على نفسية مرضية بداخله تحتاج لصعقه كهربائية في رأسه أو غرامة مرورية لكي يحافظ على نظافة مدينته وليعكس صورة جميلة لسكانها فهو يعتبر منظر سيىء في أعين الناس كحاوية متنقلة في الشوارع يقوم بتوزيع مخلفاته على الطرقات بالمجان .. وإن سألته عن هذا التصرف السلبي .. يرد عليك بعنجهية “شارع أبوك”.
ـ “إلحق .. إلحق .. يابوعيالي ـ جارنا سافر إلى أوروبا .. مع عياله حتى خادمتهم معاهم ” تأكدي أبها ولا أوروبا .. أي والله متأكدة ونص ,, أوروبا .. ! ـ ويجلس في حالة من الترقب والقلق والتفكير العميق الذي يسبق هدوء العاصفة .. لو قلنا راتبي سبعة آلاف ريال منها ألفين للسائق وألف ومائتان للخادمة ومقاضي البيت ثلاثة آلاف ريال وقسط السيارة ألف وخمسمائة ريال وقسط صندوق التنمية العقارية سبعمائة ريال و فواتير الكهرباء وجوالات العيال تقريباُ ألف ريال ودين أبو ناصر يريد مني هالشهر ثمانمائة ريال وقسط قرض شخصي من البنك الفان وخمسمائة ريال ورسوم الولد في مدرسته الخاصة أعطيهم كل شهر ألف وستمائة ريال وغير مصاريف البنزين والمطاعم إذا اشتهينا الأكل خارج المنزل أو أم العيال ما تشتهي تطبخ .. كم المتبقي .. نقول.. لو افترضنا ما سددت لهم هذا الشهر وأخذت سلفه وحبيت خشم بوناصر وقفلت جوالي خلال وقت السفر والسواق والخادمة آخذهم معنا يغيرون جو ؟؟!! معقولة .. معقولة ؛ خلاص (ياحرمه) بنسافر وزيادة الخير خيرين .. أقصد زيادة الدين دينين ما يضر .. جهزي الشناط “رايح” أحجز التذاكر والفندق .. وين وين .. في الدمام أو الخبر.. بعد وين .. يقولون الرطوبة غير شكل واسعار الفنادق نازلة !!! وليش التذاكر بعد ! كلها 160 كلم ! يعني ماتدرين أن سيارتي بعتها علشان نسافر و”نستانس”.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    السيد باقر بن يزيد

    منين له سلاخ رشراش، انا خبري بالعروس جلسة شاي وقهوة وطيب وسواليف وعشا وبعده اقضب الباب على بيتكم اوما رشراش وهالاومورات ماقط سمعت ابها

  2. ٥
    عمر

    اكيد ما تسمع فيها يا باقر وش علمك في هالسوالف حدك تحضر مجيلسي ودق عود ههههه

  3. ٤
    سلمان جابر

    https://sabq.org/ceQo5d
    مأساة “عين دار”

    قرابة عامين مرَّا على مأساة “عين دار” في محافظة بقيق، التي تسببت فيها طلقة فرح طائشة في قطع وسقوط كيبل كهربائي على موقع حفل زواج؛ ما تسبب في وفاة 25 حالة بين أطفال ونساء ورجال، وإصابة 30 آخرين، بحسب تأكيدات الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية آنذاك. ولم تفلح ذكريات تلك الحادثة المؤلمة، التي سبقها الكثير من المآسي، وما زالت حاضرة في أذهان الجميع، في إيقاظ الحس الإنساني داخل أناس أنستهم مشاعر الفرح اللحظية استشعار خطورة تلك الطقوس؛ لتستمر المآسي قبل أيام قليلة بتسجيل حالتَيْ وفاة وإصابة شخص ثالث في حفل زواج في بللحمر جنوب البلاد؛ بسبب الممارسات نفسها التي باتت تشكِّل قلقاً كبيراً لدى المواطنين؛ ونتج منها إزهاق أنفس بريئة وإصابات خطيرة​.

  4. ٣
    حميدان

    في الاردن (((
    اخطاء قاتلة من اطلاق النار في الاعراس الاردنية شاب يقتل عمه ويجرح احد الضيوف

  5. ٢
    عبير

    في اليمن .. كذلك وقد يصاب بعض الحاضرين برصاصات طائشة نتيجة انحراف أو انزلاق السلاح الناري من يد أحدهم ، أو نتيجة رجوع الرصاص، كما هو متعارف عليه يسمى (راجع) .
    وتشير الإحصائيات إلى أن هذه الظاهرة آخذة بالتنامي، وتسببت في إراقة دماء الكثير من الأبرياء،

  6. ١
    مناحي

    هذا عندنا ياباقر يصير بس عندكم شر ب الشاي والعصير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>