العراقيون يعانون ويلات الهيمنة الإيرانية

الزيارات: 1202
تعليقان 2
العراقيون يعانون ويلات الهيمنة الإيرانية
https://www.hasanews.com/?p=6382296
العراقيون يعانون ويلات الهيمنة الإيرانية
وكالات - الأحساء نيوز

سلط وقف إيران إمدادات الطاقة الكهربائية عن العراق وسط موجة حر لاذعة، الضوء على الدور السلبي التي تلعبه إيران في العراق، حيث لم يحصد الشعب العراقي من الهيمنة الإيرانية سوى العنف والفوضى وتفشي الفساد والطائفية وضرب مؤسسات الدولة وانتشار الميليشيات والإرهاب.

وبعد الغزو الأميركي عام 2003 الذي أدى إلى إسقاط نظام صدام حسين، بدأت إيران عملية السيطرة على العراق، وذلك عبر وكلائها من مختلف التيارات السياسية وأذرعها المتمثلة بالميليشيات الطائفية.

ومع مرور السنوات، تزايد تفوذ النظام الإيراني، الذي نجح أخيرا، بعد الظهور المباغت لداعش في عهد حليف طهران نوري المالكي، في إحكام قبضته على العراق تحت ذريعة محاربة الإرهاب، علما بأن طهران متهمة بنسج علاقات سرية مع الجماعات المتشددة.

والانسحاب المشبوه للقوات الحكومية العراقية في المحافظات السنية الذي سهل لداعش فرض سيطرته على مناطق واسعة صيف 2014، منح إيران الضوء الاخضر لاستباحة العراق.

وعمدت إلى تسليح وتدريب ميليشيات الحشد الشعبي المذهبية تحت ذريعة محاربة داعش، الأمر الذي أدى إلى تأجيج الطائفية وضرب هيبة الدولة وإقصاء الجيش عبر خلق بديل له، على غرار الحرس الثوري الإيراني.

وميليشيات الحشد الشعبي التي تهدف حصرا إلى خدمة الأجندة الإيرانية، أمعنت في الممارسات المذهبية وانتهاكات المدنيين، وإرهاب الناشطين الذي قادوا مظاهرات مطالبة بمكافحة الفساد والمحاصصة.

وتمثل ميليشيات الحشد الشعبي، لونا طائفيا واحدا وتتبع أحزابا موالية لإيران، وهو ما يجعلها ميليشيات عقائدية وسياسية، وليست “وطنية” مثل مؤسسة الجيش.

ولطالما اتهمت المنظمات الحقوقية عناصر الحشد الشعبي بالقيام بعمليات سلب ونهب وحرق للمنازل وتفجير البيوت، بحجة أنها تعود لعناصر تنظيم داعش في عدة مدن عراقية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عاصفة الحزم / رعد الشمال

    لاتضعون وجه هذا الخنزير الهالك
    والحق لابد أن ينجلي للجهلة المنخدعين لكن بعد أن يكتوو بنارهم

  2. ١
    المدفعيه الاتفاقيه ?

    انتظر العراقيين يكتشفون الكمين الفارسي الغذر وراح يعضون العراقيين أصابع الندم بسبب انجرافهم خلف عباءة التشيع المزيفه والتشيع من الفرس المجوس براء ايران أنهت تقريبا الترتيبات النهائيه للاستيلاء على الجيش العراقي وسيطرت ايران تقريبا على الجيش العراقي وتحويله مستقبلا لحرس ثوري تابع تحت امرة القياده الثوريه في ايران من اجل السيطر المحكمه على ثروات العراق وتراثه ومحو ثقافته العربيه ،، ايران بطبيعة الحال لاتريد الخير للشعب العربي العراقي ايران تخطط بقوه لجعل الشعب العراقي فقير عاطل جاهل غير متعلم تستقطبهم ايران مستقبلا كعمال وخدم بأرخص الأجور هذا مشروع يعد في مكتب خامنئي الخبيث ،، هذا ماتامله ايران بالعراق مستقلا تريدشعب عراقي بدون مستقبل لايفكر تريد شعب فقط يبحث عن مايسد به رمق جوعه ايران تريد ان تظمن عدم تكرار ماحدث في ₇8م في حربها مع الشهيد العربي البطل صدام حسين رحمه الله .. نحن لأنك ولو للحظه بان الشعب العراقي لن يبتظر طويلا على الفقر والقهر ولاضطهاد بكل تأكيد سيكتشف العراقيون اللعبه والكمين الايراني وسيأتي اليوم الموعود في العراق ليحمل الشعب العراقي السلاح في وجه المحتل وراح يحارب الشعب العراقي ظلم الاحتلال وأول من سيحمل السلاح ويبدي بالمقاومه هم شيعة العراق ،،،

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>