شاهد.. الأسد يصدر عفوا مشروطا على كل من حمل السلاح لأول مرة منذ 2011

الزيارات: 1883
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6382289
شاهد.. الأسد يصدر عفوا مشروطا على كل من حمل السلاح لأول مرة منذ 2011
وكالات - الأحساء نيوز

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم الخميس 28 يوليو/تموز، مرسوما تشريعيا يقضي بإعفاء كل من حمل السلاح إذا ما بادر بتسليم نفسه خلال 3 أشهر، رغم أن النظام دأب على وصف هؤلاء بالإرهابيين منذ بداية الصراع في سوريا عام 2011 .

وجاء في صفحة رئاسة الجمهورية على “فيسبوك” أن “كل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب، وكان فارا من وجه العدالة، أو متوار عن الأنظار، يُعفى عن كامل العقوبة متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة، أو أي من سلطات الضابطة العدلية، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي، سواء بُوشر في الإجراءات القضائية بحقه أو لم تتم المباشرة بها بعد”.

كما جاء في المرسوم أن  كل من بادر إلى تحرير المخطوف لديه بشكل آمن، ومن دون أي مقابل، يُعفى عن كامل العقوبة التي ينص عليها القانون، وذلك خلال شهر من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي.

وورد في المرسوم كذلك أن هذا العفو لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، وتبقى هذه الدعوى من اختصاص المحكمة الواضعة يدها على دعوى الحق العام، وللمدعي الشخصي أن يقيم دعواه أمام هذه المحكمة خلال مدة سنة واحدة من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي، ويسقط حقه في إقامتها بعد هذه المدة أمام المحكمة الجزائية، ويبقى له الحق في إقامتها أمام المحكمة المدنية المختصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>