عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

أسعار فنادق الطائف تستفز صحفيًّا كويتيًّا .. وانتقاداته تفتح الباب للتطوير

الزيارات: 1613
التعليقات: 0
أسعار فنادق الطائف تستفز صحفيًّا كويتيًّا .. وانتقاداته تفتح الباب للتطوير
https://www.hasanews.com/?p=6382275
أسعار فنادق الطائف تستفز صحفيًّا كويتيًّا .. وانتقاداته تفتح الباب للتطوير
متابعات - الأحساء نيوز

عبّر صحفي كويتي عن استغرابه الشديد من الارتفاع المبالغ فيه بأسعار فنادق الطائف، مقارنة بفنادق دول أخرى، لا سيما الأردن وفنادق أوروبا.
ووصف الصحفي الكويتي أن ما يتم دفعه للإقامة في فنادق الطائف لمدة يومين يمكن أن يكفيه للإقامة 8 أيام في الأردن أو أسبوعًا في أوروبا.
ونشر الشاعر والكاتب بصحيفة “القبس”، حمود محمد البغيلي (عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر)، صورة من تطبيق إلكتروني يهتمّ بحجز الفنادق أثناء حجزه لمدة ليلتين في أحد الفنادق بالطائف، ويشار في الصورة إلى ارتفاع أسعار الفنادق، حيث يبلغ سعر إقامة ليلتين نحو 4300 ريال سعودي.
وعبر “البغيلي” عن دهشته قائلًا: “هذي أسعار فنادق الطائف.. لا يمكن”، وأشار إلى أنه يمكنه بهذا المبلغ الباهظ الثمن، أن يسافر إلى أجمل مكان في ألمانيا أو التشيك أو أي بلد آخر في أوروبا، ويسكن لمدة أسبوع واحد بنفس المبلغ.
وقال إنه بسبب ارتفاع الأسعار في الطائف قرر تغيير وجهته السياحية إلى الأردن، ليسكن 8 ليال بالمبلغ نفسه، وذكر أنه يحب الطائف وأبها والنماص والباحة والجنوب بأكمله وكل الأماكن السياحية، لكن أن تكون مثل هذا الغلا فهذا أمر يضرّ بسياحتنا الخليجية.
ووجّه نداءً سريعًا إلى هيئة السياحة في المملكة العربية السعودية، قائلًا: “لا تحرموننا من مصايفنا”، في إشارة واضحة منه إلى ارتفاع الأسعار في المدن السياحية داخل المملكة.
وأكّد مغردون أن أسعار السياحة الداخلية مبالغ فيها بشكل كبير. مؤكدين أن هذا ما يدعوهم للسفر خارج الملكة، لكونها أقل بكثير من تكلفة السياحة الداخلية.
وطالب آخرون هيئة السياحة بالاهتمام أكثر بالسياحة الداخلية؛ لأننا نمتلك مدنًا سياحية من الطراز الأول، ولكن لا يوجد هناك اهتمام بهذه الثروة السياحية، والتي تُعتبر من أهم الملامح الرئيسية في رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>