الحوثيون وصالح يؤسسون مجلساً لحكم #اليمن ومواجهة #التحالف_العربي

الزيارات: 1335
1 تعليق
الحوثيون وصالح يؤسسون مجلساً لحكم #اليمن ومواجهة #التحالف_العربي
TOPSHOT - Armed tribesmen, loyal to the Shiite Huthi rebels, brandish their weapons at a gathering in the capital Sanaa to mobilize more fighters to battlefronts to fight pro-government forces in several Yemeni cities, on June 20, 2016. The Shiite Huthi rebels and their allies overran the capital Sanaa in September 2014 and went on to seize control of several regions, forcing President Abedrabbo Mansour Hadi to flee to Saudi Arabia. / AFP / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6382258
الحوثيون وصالح يؤسسون مجلساً لحكم #اليمن ومواجهة #التحالف_العربي
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الخميس، إنشاء مجلس لحكم البلاد، بينما وصفته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بـ”انقلاب جديد على الشرعية”، وحملهم مسؤولية “إفشال” مشاورات الكويت.

وأفاد بيان صادر عن الحوثيين وصالح أنه تقرر “تشكيل مجلس سياسي أعلى يتكون من 10 أعضاء، من كل من المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، وأنصار الله (الحوثيون) وحلفاؤهم بالتساوي، بهدف توحيد الجهود لمواجهة العدوان السعودي وحلفاؤه، ولإدارة شؤون الدولة في البلاد سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً واجتماعياً وغير ذلك وفقاً للدستور”.

وأضاف البيان: “تكون رئاسة المجلس دوريةً بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم ويسري الأمر ذاته على منصب نائب رئيس المجلس”، وتابع: “يتولى المجلس تحديد اختصاصاته ومهامه اللازمة لمواجهة العدوان وإدارة البلاد ورسم السياسة العامة للدولة وفقاً للدستور وذلك بقرارات يصدرها المجلس”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نيوز” التي يسيطر عليها الحوثيون.

في المقابل، طالب عبدالملك المخلافي، وزير خارجية نظام الرئيس عبدربه منصور هادي، المجتمع الدولي بإدانة “الانقلاب الجديد على الشرعية الدستورية والأممية وتحميل تحالف الحوثي صالح مسؤولية إفشال المشاورات”.

وقال المخلافي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن “على المجتمع الدولي أن يدرك من أشعل الحرب في بلادنا وسعى إلى تدميرها ولا يزال مصرا على خيارات الحرب والانقلاب رغم أننا مددنا أيدينا للسلام بصدق”.

وأضاف: “نجح الانقلابيون في إقناع العالم بأنهم ضد السلام وأنهم سبب إفشال مشاورات الكويت، ومتمردون على الشرعية الدولية”، مختتما تغريدته بهاشتاغ “#انقلاب _المتعوس_ وخائب _الرجا”. واعتبر المخلافي أن “الانقلابيين أضاعوا فرصة السلام التي كان يحتاجها اليمن وشعبه الكريم وأصروا على افشال مشاورات سعينا بكل جهد لإنجاحها”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اطالب بمقاضات هذه الصحيفة

    نقلكم للخبر فيه سم مدسوس ..
    فهل السعودية والتحالف معتدين حينما تقول ( العدوان السعودي )
    سيتم الإبلاغ عنكم ولا تتحججون بحكاية نقل خبر كما هو هذا لا يبرر هدفكم المسموم ..
    وهنا اطالب باتخاذ اللازم مع الصحيفة والقائمين عليها ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>