وفاة مريض أمام مستشفى حكومي بالأحساء .. والصحة تفتح تحقيق عاجل

الزيارات: 5508
تعليقات 8
وفاة مريض أمام مستشفى حكومي بالأحساء .. والصحة تفتح تحقيق عاجل
https://www.hasanews.com/?p=6382172
وفاة مريض أمام مستشفى حكومي بالأحساء .. والصحة تفتح تحقيق عاجل
متابعات - الأحساء نيوز

فتحت الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ملف التحقيق مع طبيب يعمل مع إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة بسبب وفاة مريض في العقد الخامس من عمره، يعاني من مرض الكلى، أمام مستشفى الفيصلية الجديد في المحافظة.

وقالت مصادر، أن المريض توجه للمستشفى ثاني أيام عيد الفطر الساعة الواحدة ظهراً، لقربه من الموقع، وبقي في سيارته أمام المستشفى ولم يتم نقله إلى الداخل للكشف عليه، ولم يتم استقبال الحالة ولا عمل الإسعافات الأولية لها والبدء في عملية «c p r»، كما رفض الطبيب مرافقة الفرقة الإسعافية أثناء نقل المريض إلى مستشفى الملك فهد بالهفوف، وهو في حال حرجة جداً، كما لم يكن يوجد سائق إسعاف وقتها في المستشفى، وفق “الحياة”.

وأكدت المصادر أن «صحة الأحساء» طالبت الجهات المختصة بضرورة سرعة التحقيق في الحادثة وإحالتها إلى اللجان المختصة، سواء اللجنة الشرعية أم المخالفات للقطاع الخاص.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي في صحة الأحساء عبدالرحمن السدراني، أن الجهات المعنية بصحة الأحساء تلقت الشكوى، وأن مدير الشؤون الصحية في الأحساء عبدالحميد العمير، وجّه بسرعة فتح تحقيق في الواقعة، وخاطبت «الصحة» الشركة المشغلة للمستشفى، لتأجيل سفر الطبيب، من أجل التحقيق معه وإحالته لجهة الاختصاص.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    خالد الحمد

    مافي جديد على الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء وين هيئة الرقاب على هذا الموضوع و على المستشفى و المستوصفات الصحية في المحافظة حسبى الله ونعم الوكيل

  2. ٧
    مواطن يحب وطنه

    مثل تحقيق تعطل المكيفات في مستشفى الملك فهد
    والوضع المزري هناك
    الشق أكبر من الرقعة
    المسؤليين باﻻحساء جميعهم يحتاجون غربلة وتجديد

  3. ٦
    غير معروف

    المكيفات في مستشفى النفسية خربان له تقريبا شهروادارة الشؤون الصحية في سبات واداراة المستشفى لأتعرف ماذاتفعل؟والضحيةالمريض…..ويقلون المريض اولا

  4. ٥
    ابن البلد

    بالنسبة لي أنا ضحية من ضحايا مستشفى الملك فهد بالهفوف واشتكيت عند اللجنة الطبية بالأحساء ولكن حسبي الله ونعم الوكيل لم استفيد من الشكوى وإلى الآن وأنا أعاني من الخطأ الطبي

  5. ٤
    عبود

    هو يستوجب تغيير مدراء المستشفى

    ويستوجب يكون هناك صندوق للشكاوي ومعرفه الاخطاء

  6. ٣
    مراقب

    تأكدوا كم بقاء مدراء المستشفيات في صحة الاحساء لتتأكدوا الاهمال الواضح وعدم تجديد الدماء والمحسوبيه والواسطه.أمثال مدير بن جلوي صالح الموسى ومدير الجفر الدحيلان حيث تردي الخدمات في هذه المستشفيات حيث مضوا على مناصبهم اكثر من ٢٥ سنه. ولاجديد لديهم بل من سيئ لأسوأ..

  7. ١
    مراقب

    اود توضيح ان الاخ مدير الجفر بومروان استطاع من خلال طيلة مدة عمله ان يطور المستشفى فلماذالايستفاد منه في موقع آخر كمثلا يعفى مدير بن جلوي الموسى ويكلف بدلا منه ليطور من خدمات بن جلوي السيئه في ظل ادارته الحاليه الفاشله.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>