مسلمو بريطانيا يمنعون بث مسلسل يسيء للقرآن

الزيارات: 1435
التعليقات: 0
مسلمو بريطانيا يمنعون بث مسلسل يسيء للقرآن
https://www.hasanews.com/?p=6382005
مسلمو بريطانيا يمنعون بث مسلسل يسيء للقرآن
وكالات - الأحساء نيوز

احتج المسلمون في بريطانيا على حلقة من مسلسل كرتوني وطالبوا بعدم بثها بعد أن ظهر أحد أبطال المسلسل وهو يدوس على صفحة من القرآن الكريم.
وفوجئت إدارة قناة الأطفال الخامسة باحتجاجات عارمة من المسلمين في بريطانيا بعد أن أظهر مسلسل كرتوني أحد شخصيات المسلسل وهو يدوس على صفحة من القرآن الكريم ما اضطر القناة لسحب الحلقة من موقعها على الإنترنت.

ويظهر مقطع من المسلسل الكرتوني في حلقة بثت في الثامن والعشرين من يونيو (حزيران) إلفيس كريدلنغتون وهو يدوس على ورقة تبين فيما بعد بأنها صفحة من القرآن الكريم. ويعتقد بأن الصفحة تحتوي على الآيات من 13- 26 من سورة المُلك والتي تتحدث عن أصل الوجود وعاقبة من يكفر بالله.

وعبر مقداد فيرسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في بريطانيا، على صفحته على موقع تويتر، عن استنكاره وغضبه الشديد من هذا التجاوز.

يذكر بأن إدارة القناة الخامسة قدمت اعتذارها الشديد عما حصل، وصرح رئيس مجلس إدارتها بأنه القناة ستنهي عقدها مع الشركة الصينية التي أنتجت المسلسل التلفزيوني، وفق صحيفة الدايلي ستار البريطانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>