احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

رجل أعمال يُطلق مبادرة لتوظيف حملة الماجستير في المملكة

الزيارات: 2313
1 تعليق
رجل أعمال يُطلق مبادرة لتوظيف حملة الماجستير في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6381807
رجل أعمال يُطلق مبادرة لتوظيف حملة الماجستير في المملكة
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة “شلاسكو”، محمد الشعلان، عن مباردة لقبول العاطلين من خريجي درجة الماجستير، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” كتب فيها: “أي عاطل ماجستير الله يحييه وظيفته جاهزة عندنا”.

وقال “الشعلان”: “ناس تعبوا وحصلوا على الماجستير، ثم نشاهد هاشتاقاً أنهم يقولون إنهم عاطلون عن العمل حز في قلبي”.

وتابع: “نحن نوظف أجانب بينما ناس وصلوا إلى المرحلة هذه، وقالوا نحن عاطلون فمن باب التعاون أعلنت أننا على استعداد على قبول أصحاب شهادات الماجستير في وظائف لدينا؛ إيماناً منا أن أمثال هؤلاء من أبناء الوطن لديهم همة عالية وإنتاجية متقدمة، وسيعملون بحرص وفهم”.

وأضاف: “نحن كمرحلة أولى نصل إلى 50 وظيفة، وهي تأتي من بين 600 وظيفة لدينا داخل المقر، منها المبيعات، وتقنية المعلومات، والمعلومات، والوظائف الإشرافية، والإدارية” وفقاً لـ”تواصل”.

وعن تفضيل الشركات للعاملين غير السعوديين على أبناء البلد، قال: “إن ذلك يعود لأسباب اقتصادية منها فارق الرواتب بين السعودي وغيره، إضافة لكون بعض الموظفين السعوديين قد يأخذ العمل بالقطاع الخاص كشيء مؤقت لحين الحصول على وظيفة حكومية، وهذا يعود بالخسارة على صاحب العمل بحيث يعمل الموظف فترة ثم يخسره بشكل مفاجئ”.

ونفى الشعلان أن تكون هذه المخاطرة تتكرر مع خريجي الماجستير؛ لاختلاف عقلية خريج الماجستير الذي يكون قد وصل لمرحلة نضج وفهم أفضل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    السعدي

    واللي عنده دبلوم وظفنا بعد احنا عاطلين مااقول غير الله يرزقنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>