احدث الأخبار

الديوان الملكي: وفاة الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي.. والدفن في الأحساء في الأحساء وفاة إمرأة “على الرصيف” إثر حادث تصادم بين مركبتين.. “صور” 5 مقتنيات للملوك وذويهم في الأحساء … تعرّف عليها (فيديو) سلطان بن سلمان: بلادنا قامت على وحدة للقلوب قبل وحدتها الجغرافية لماذا يتوجب على العالم الأخذ برؤية الملك سلمان في التعامل مع إيران؟ فيديو .. الأمن العام يستعرض العقوبات الخاصة بالتجمعات المخالفة و”متحدث الصحة” يصفها بالمؤلمة “الجبير” يبحث أبرز المستجدات ومجالات التعاون مع نائب وزير خارجية المجر بأمر الملك سلمان .. منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة “الموانئ السعودية” ترفع رسوم تكلفة الركاب المسافرين إلى 50 ريال .. وهذه الأجور الجديدة للخدمات الصحة تُعلن مستجدات فيروس كورونا .. والأحساء تُسجل 62 إصابة جديدة استخراج هاتف محمول من معدة شاب بعد بقائه بها لمدة 7 شهور وطني يناديني

صدق أو لا تصدق.. “حليب” الصرصور قد يصبح غذاء صحياً في المستقبل !!

الزيارات: 2802
تعليقان 2
صدق أو لا تصدق.. “حليب” الصرصور قد يصبح غذاء صحياً في المستقبل !!
https://www.hasanews.com/?p=6381728
صدق أو لا تصدق.. “حليب” الصرصور قد يصبح غذاء صحياً في المستقبل !!
نت - الأحساء نيوز

اكتشف فريق دولي من العلماء أن المعي المتوسط للصراصير يحتوي على بروتين كريستال، إذ يعتقد العلماء أن هذه المادة قد تكون مفتاحاً لتغذية صحية وسليمة في المستقبل، لأنها مغذية أربع مرات أحسن من حليب البقر، وفقاً لموقع “سينس أليرت” العلمي.
وعلى الرغم من أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب، بيد أن هناك “Diploptera”، وهو الصرصور الوحيد الذي ينتج هذا النوع من الحليب المفيد لصحة الأطفال.
وقال باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند إن الحليب الذي تنتجه هذه الحشرة يحتوي على أكثر من ثلاثة أضعاف كمية الطاقة الموجودة في حليب البقر.
وكشف سوبرامانيان راماسوامي، الذي قاد فريق البحث أن حليب الصراصير يحتوي على البروتينات والدهون والسكريات، مشيراً إلى أن “لديها كل الأحماض الأمينية الأساسية وهي بمثابة الغذاء الصحي المتكامل”.
وأضاف “كمية السعرات الحرارية مستقرة جداً في هذا الحليب.. يمكن أن يكون بروتيناً رائعاً”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالله الحنوط

    ضاقت عليكم الوسيعه رايحين تحلبون صرصور ☺️

  2. ١
    عبدالله الحنوط

    وبعدين الصرصور ليس من الثديات.. شكلك مضيع يالحبيب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>