جولة تفتيشية تكشف عن عمالة تطهو لحم “الضباع” بأحد المطاعم الشهيرة !!

الزيارات: 3059
1 تعليق
جولة تفتيشية تكشف عن عمالة تطهو لحم “الضباع” بأحد المطاعم الشهيرة !!
https://www.hasanews.com/?p=6381614
جولة تفتيشية تكشف عن عمالة تطهو لحم “الضباع” بأحد المطاعم الشهيرة !!
متابعات - الأحساء نيوز

أغلقت بلدية سراة عبيدة مطعماً شهيرا، وفرضت غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، لتورط عمالته في ذبح وسلخ حيوان الضبع المفترس وهو من فصيلة السباع.

وقال رئيس البلدية يحيى خلوفة إنه “في جولة تفتيش دوري صباح أمس لفرقة الرقابة الصحية بالبلدية، لاحظ المفتشون أن شيئاً ما يحدث في أروقة المطعم، وأن مسلخ المطعم الذي اعتاد على تقديم الوجبات على طريق نجران – خميس مشيط حتى ساعة متأخرة من الليل، وطبخ وتجهيز ذبائح المناسبات كان مغلقاً، وأن عاملاً كان يقف على الباب ممسكاً به حتى لا أحد يفتحه، لكن يقظة المفتشين وتطويقهم للمكان أسفر عن ضبط المنتج قبل تسويقه أو طبخه”، بحسب “الوطن”.

من جهته، أكد الطبيب البيطري خالد القحطاني، أن لحم هذا الحيوان يجد قبولاً واستساغة عند البعض وأسعار لحومه تفوق لحوم الغزلان إن وجدت، ويصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 200 ريال وربما أكثر بحسب سن الحيوان، وأنه لم تثبت أي دراسة علمية فوائد صحية أو أضرار لأكل لحم الضبع وإن كان الابتعاد عن أكله أولى لأسباب عديدة تتمثل في أكله لجيف الحيوانات النافقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أم محمد

    المطاعم فعلا صارت تخوف والأفضل تجنب الأكل فيها قدر الأمكان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>