احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

حرارة الأجواء توقف مزارعي #الشرقية عن الإنتاج وتفتح باب الاستيراد من الخارج

الزيارات: 2542
التعليقات: 0
حرارة الأجواء توقف مزارعي #الشرقية عن الإنتاج وتفتح باب الاستيراد من الخارج
https://www.hasanews.com/?p=6381603
حرارة الأجواء توقف مزارعي #الشرقية عن الإنتاج وتفتح باب الاستيراد من الخارج
متابعات - الأحساء نيوز

يتجه مزارعو المنطقة الشرقية إلى إيقاف إنتاجهم الزراعي، من جراء الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الملحوظ الذي تشهده المملكة هذا العام.

وقال أحمد الجمعان مدير الجمعية التعاونية الزراعية في الدمام، إن المزارعين توقفوا حالياً عن الزراعة، منذ منتصف الشهر الماضي بفعل الطقس؛ ما دفعهم إلى الاتجاه للاستيراد، بحسب “الاقتصادية”.

وبيَّن الجمعان أن نسبة الرطوبة مع الحرارة تؤثر سلبا في الإنتاج‏ الزراعي كونها تتسبب في “تيبس” المنتج الزراعي وموت أشجاره ونتيجة لهذين العاملين، تتوقف الزراعة، ويكون العمل عبر مشاتل متخصصة في المنطقة، موضحاً أن المزارعين في الشرقية يضطرون إلى الاستيراد من خارج المملكة كالأردن وتركيا، لتغطية احتياج السوق في المنطقة، أو من مدن أخرى في المملكة خاصة ذات الأجواء المعتدلة.

وأكد أنه لا يمكن إنتاج‏ أي نبتة خضراء في المنطقة الشرقية نهائياً باستثناء الرطب، ونباتات الزينة؛ مفيدا بأن جميع المنتجات المستوردة تخزن بثلاجات “برادات” لدى المزارعين للحفاظ عليها، مشيراً إلى أن الأسواق حالياً تعتبر رخيصة لانخفاض الطلب والإنتاج، متوقعاً أن تتضاعف أسعار سوق الخضراوات عند انتهاء الإجازة.

وذكر أن المحميات في الصيف تكلف المزارعين كثيراً من أموالهم، ومجهوداتهم، ما يجعل البعض يعزف عن هذا العمل تدريجياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>