“سنودن” يصمم جهازاً لحماية الصحفيين من التجسس

الزيارات: 1002
التعليقات: 0
“سنودن” يصمم جهازاً لحماية الصحفيين من التجسس
https://www.hasanews.com/?p=6381586
“سنودن” يصمم جهازاً لحماية الصحفيين من التجسس
وكالات - الأحساء نيوز

صمم عميل المخابرات السابق، والرجل الذي كشف مجموعة من أكبر فضائح التجسس، وأساليب الحكومات في التنصت على بيانات المواطنين إدوارد «سنودن» جهازا جديدا لحماية الصحفيين من التجسس عليهم.

ومن مختبرات معهد «ماساتشوستس» للتكنولوجيا MIT وبالتعاون مع «هاكر» يدعى «آندرو بوني هوانغ» أعلن سنودن نتائج بحثه الذي أطلق عليه اسم «ضد القانون: مواجهة التجسس الرقمي القانوني».

وخلصت نتيجة البحث إلى إمكانية تصميم جهاز يتم إلحاقه بالآيفون، وظيفته الكشف عن قيام الهاتف ببث موجات في أي وقت.

ويعتبر سنودن أن الأساليب التي يتبعها المستخدمون لإيقاف الجهاز عن إرسال أية إشارات لأي مصدر خارجي ليست كافية، تشغيل وضع الطيران، أو إغلاق الهاتف تمامًا، أو حتى إدخاله في قفص «فاراداي» – وهو جهاز يستخدم كدرع حول دائرة إلكترونية، يقوم بعزلها عن باقي المجالات الكهربائية – ليست أساليب آمنة تمامًا، في حال وجود رغبة من الحكومة لاستغلال الأجهزة.

جهاز سنودن وهوانغ تم تصميمه لمساعدة الصحفيين الذين يضطرون للعمل في مناطق تستخدم فيها أساليب متقدمة، وعلى مستوى عال للقرصنة، ومراقبة الأجهزة.

ويزعم «سنودن» و«هوانغ» أن الحكومات قد تستخدم فيروسات من نوع explots قد توهم الصحفي بأن جهازه مغلق، في حين أن الحكومة تقوم فعليًا برصد محادثات الجهاز، وتحديد مواقع الصحفيين.

كما يأمل أن يوفر الجهاز المزيد من الأمان للصحفيين، عن طريق توفير وسيلة تؤكد لهم أن أجهزتهم غير مرصودة، ولا يمكن تتبعهم. باستخدام الجهاز يستطيع الصحفي أن يمنع إرسال الإشارات منه، مع الاستمرار في استخدام الجهاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>