عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

شاهد .. كيف يصبح ظلال الطلح أفضل من فنادق الخمسة نجوم ؟!

الزيارات: 2491
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6381532
شاهد .. كيف يصبح ظلال الطلح أفضل من فنادق الخمسة نجوم ؟!
متابعات - الأحساء نيوز

كل عام مع اشتداد الحرارة في المملكة يخرج البعض ممن يذهبون للخارج ساخرين من أجواء المملكة و متندرين من وطنهم المعطاء الذي لولاه لما ذهبوا في جولات سياحية فارهة و لما ركبوا أفضل السيارت في العالم .

و في هذا الصدد استعرض الدكتور عيد بن حمد اليحيى مع مجموعة من الشباب في رحلة برية تحت ظلال الطلح أهمية الوطن ومقدراته . و وجه رسالة لمن يتندر علي وطنه من خلال رحلاته خارج الوطن ويعقد مقارنات غير منطقية

و قال الدكتور اليحيى ” وإني لأرخصُ غاباتهم بظل طلحة في شعبٍ هواجره تيبس أديم الوجه! ” وقال لمن يسخر من وطنه “استمتع بأرض الله و لكن لا تسخر و تتندر من وطنك”

و انتقد اليحيى أولئك السلبيين- على حد تعبيره- أنهم لا يحترمون أوطانهم و لا القوانين التنظيمية و لا نظافة الشوارع و الحدائق ذلك بسبب الرسائل السلبية التي يطلقونها .

الدكتور عيد بن حمد اليحيى باحث وكاتب سعودي، من مواليد مدينة بريدة في القصيم عام  1973م، مُعد ومقدم برنامج على خطى العرب، قاد فريقه، من قناة العربية، مسافة 24 ألف كيلومتر غطت أنحاء المملكة العربية السعودية لبضعة أشهر. استدل على أطلال الشعراء العرب، وتتبع مرابع وما تبقى من آثار شعراء المعلقات بالصوت والصورة. وهو حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة إكستر في إنجلترا. ويعمل حالياً في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وكذلك باحث غير متفرغ في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

مفهوم السعادة الوطنية

اليحيى هو أول باحث ومفكِّر على مستوى العالم، أظهر أن هناك ثلاثة عناصر أساسية، تقوم عليها الدولة الوطنية الحقيقية؛ وكيف أن الدولة عندما تتبنى هذه العناصر الثلاثة، ثقافياً، وتربوياً، وفنياً، داخل المجتمع، يؤدي ذلك إلى التطبيق العملي لمفهوم السعادة الوطنية، التي تجعل كل فرد من أفراد المجتمع إيجابياً تجاه وطنه، ولغته، وتاريخه؛ وهذا أساس مفهوم الهوية الوطنية في الأمن الفكري والإقتصادي لأي مجتمع متقدم. والعناصر الثلاثة هي: تعريف المجتمعبأنثروبولوجيا وطنه، وإركيولوجيا وطنه، وجيولوجيا وطنه نظرياً وتطبيقياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>