اعتقال مبتعث سعودي في مدينة “بوكاتيلو” الأمريكية .. والسبب ؟

الزيارات: 3611
التعليقات: 0
اعتقال مبتعث سعودي في مدينة “بوكاتيلو” الأمريكية .. والسبب ؟
https://www.hasanews.com/?p=6381460
اعتقال مبتعث سعودي في مدينة “بوكاتيلو” الأمريكية .. والسبب ؟
متابعات - الأحساء نيوز

ألقت الشرطة في مدينة “بوكاتيلو” القبض على مبتعث سعودي بتهمة الاعتداء على زميلته الطالبة في نفس الجامعة، وتهديدها بمقصٍّ أثناء زيارتها له في مسكنه الجامعي، حسبما زعمت صحيفة “إيداهو ستيت جورنال”.

وقالت الصحيفة، إن الطالب السعودي اعتُقل من قبل الشرطة صباح الخميس (21 يوليو 2016) أثناء تواجده في طريق سام نيكسون بحرم جامعة ولاية إيداهو، لافتة إلى أن الضحية طالبة في الجامعة ذاتها.

ونقلت عن السلطات قولها، إن المبتعث فرض نفسه على الفتاة، ولكنها قاومته، فهددها بمقص وضعه على رقبتها، مبينةً أنه قد يواجه عقوبة السجن لمدة خمس سنوات حال إدانته.

وأشارت الصحيفة المحلية إلى أن الشرطة والجامعة عَرَضَا تفاصيل محدودة عن الواقعة، لكنها تمكنت من التوصل عبر مصدر من داخل عائلة الضحية إلى تفاصيل ما حدث.

وقال المصدر إن الطالبة اتفقت على زيارة الطالب السعودي في شقته السكنية بالجامعة مساء الماضي، ولكن بمجرد وصولها تطورت الأمور بسرعة وتحولت إلى الأسوأ.

وزعم المصدر أن الفتاة كانت تعاني من كدمات على جسدها نتيجة تعرضها “للكم” و”الدفع” من جانب المبتعث.

وأضاف أن الطالب أخذ حافظة الفتاة التي بها هاتفها الجوال حتى لا تتصل بخدمة الطوارئ أو الشرطة، مشيرًا إلى أن الطالب السعودي لم يغتصبها، وأنه تركها بعد أن حاول الاعتداء عليها، ودفعها إلى السرير، وانتزع رداءها ووضع مقصًّا على رقبتها، وهددها بالذبح، إلا أنه تركها بعد ذلك لتغادر الشقة.

وتابع أنها عقب الخروج من شقتها طلبت الشرطة التي استجابت واعتقلت الطالب في اليوم التالي.

وقالت الجامعة إنها تساعد الشرطة في التحقيقات والوصول إلى الحقيقة، وإن الطالب اعتقل بمجرد تقديم الضحية للشكوى، مضيفة أن المشتبه به تم قيد الاحتجاز حاليًّا.

يُذكر أن جامعة ولاية إيداهو كانت مسرحًا للعديد من المشكلات بين الطلاب السعوديين والكويتيين من جانب والمجتمع المحلي من جانب آخر.

وتعرض العديد من الطلاب الخليجيين في مدينة بوكاتيلو لاعتداءات عنصرية ومشكلات، وصلت إلى حد أن القنصلية السعودية في واشنطن كانت تدرس إنهاء الابتعاث في الجامعة، ولكن بعد تدخل من عمدة المدينة ورئيس الجامعة تم التوصل إلى حلول تُرضي الطلاب السعوديين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>