الولايات المتحدة “تتوسط” لدى المملكة لإعادة دعم الجيش اللبناني

الزيارات: 2239
التعليقات: 0
الولايات المتحدة “تتوسط” لدى المملكة لإعادة دعم الجيش اللبناني
https://www.hasanews.com/?p=6381370
الولايات المتحدة “تتوسط” لدى المملكة لإعادة دعم الجيش اللبناني
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان، اليزابيت ريتشارد، الجمعة، أن واشنطن تبحث مع المملكة إعادة دعم الجيش اللبناني بتحريك هبة المليارات الأربعة المجّمدة.

وقالت “ريتشارد” عقب لقائها بزعيم “تيار المستقبل” سعد الحريري: إن “مساعيها تنطلق من استمرار فرنسا في تصنيع السلاح لصالح السعودية وفق اللائحة التي قدمها لبنان بالإستناد إلى مشاورات أجراها مسؤولون عسكريون رفيعون مع الجانب الفرنسي قبل التوقيع على الهبة بين فرنسا والسعودية ولبنان”.

وأكدت أن لبنان كان يعتزم شراء أسلحة بما يناهز نصف مليار دولار من واشنطن من ضمن الهبة السعودية، بحسب صحيفة “اللواء” اللبنانية.

وعبّرت “ريتشارد” عن “تقدير الإدارة الأميركية للجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني وجميع الأجهزة الأمنية اللبنانية ولانجازاتها على صعيد مكافحة الإرهاب وتوطيد مسيرة الأمن والاستقرار في لبنان”.

وكانت المملكة جّمدت هبتها للجيش اللبناني، بهدف فرض مزيد من الحصار على ميليشيات “حزب الله” اللبناني، الذي صنفته الجامعة العربية تنظيمًا إرهابيًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>