عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

بعد فضيحة المنشطات.. روسيا تنتظر قرار مصيري باستبعادها من الأوليمبياد

الزيارات: 1381
التعليقات: 0
بعد فضيحة المنشطات.. روسيا تنتظر قرار مصيري باستبعادها من الأوليمبياد
https://www.hasanews.com/?p=6381363
بعد فضيحة المنشطات.. روسيا تنتظر قرار مصيري باستبعادها من الأوليمبياد
وكالات - الأحساء نيوز

يجهز المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية نفسه للمؤتمر الصحفي عبر الهاتف صباح الأحد، من أجل اتخاذ قرار حاسم بشأن إمكانية استبعاد روسيا من جميع المنافسات في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأكد متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية ،اليوم السبت، أنه سيتم إجراء المؤتمر الصحفي عبر الهاتف الأحد، لكنه لم يكشف عما إذا كان سيتم الإعلان عن القرار النهائي بحق روسيا يوم الاثنين أم الثلاثاء.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من الاسبوع الجاري أنها ستعلن عن قرارها يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، أي قبل عشرة أيام من انطلاق حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو التي تقام خلال الفترة من الخامس إلى 23 اغسطس المقبل.

وتفصل اللجنة الأولمبية الدولية في مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد بعدما كشف تقرير أعده ريتشارد مكلارين محقق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عن تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بين الرياضيين فيروسيا وبرعاية الأجهزة الحكومية.

وتحدث تقرير وادا عن التلاعب في عينات اختبارات المنشطات للرياضيين الروسي خلال أولمبياد سوتشي الشتوي عام .2014

وحتى الآن فإن فريق ألعاب القوى الروسي محروم من المشاركة في الأولمبياد بعدما أيدت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، الخميس، قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإيقاف 67 من متسابقي ألعاب القوى الروس وحرمانهم من المشاركة في الأولمبياد كرياضيين محايدين.

وأكدت كاس أن حكمها ينطبق فقط على متسابقي ألعاب القوى وأنها لا تعرف ما الذي سيحدث إذا قدمت اللجنة الأولمبية الروسية قائمة بأسماء متسابقي ألعاب القوى مباشرة إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

ورشحت روسيا 387 رياضيا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، من بينهم 67 في منافسات ألعاب القوى.

وينبغي أن تتوخى اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ الحذر خلال نظر الجوانب القانونية للعقوبة حيث من المتوقع أن تستأنف روسيا أمام محكمة التحكيم الرياضي وربما أمام القضاء المدني.

وبالنسبة لخبير القضاء الرياضي الألماني راينر شيركه ،فإن الحظر الكامل لروسيا “متوازن من الناحية القانونية”.

وأوضح شيركه، أن التفسير الصارم لميثاق وادا يسمح فقط بتطبيق العقوبة ضد تكرار وقائع تعاطي المنشطات خلال المنافسات وليس قبلها، مشيرا إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان الميثاق الأولمبي يجيز مثل هذه المعايير.

ولكن شيركه أكد أن مشاركة الرياضيين الروسي في الأولمبياد “أمر غير مقبول” إذا ثبت صحة الأدلة التي لجأ لها مكلارين في تقريره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>