احدث الأخبار

بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية آلية جديدة أقرتها الجمارك .. السماح للأفراد باستيراد 12 كرز و2 كيلوجرام من المعسل النصر يقصي التعاون ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بالصور… افتتاح استكمال “دائري الأحساء” بتكلفة تجاوزت 177 مليون ريال بالصور … “مالية الأحساء” تجمع منسوبيها ابتهاجًا باليوم الوطني الـ 90 للمملكة

الولايات المتحدة تحذّر رعاياها من عدة مدن سعودية و #الأحساء ضمنها .. والخارجية توضّح

الزيارات: 18101
تعليقات 8
الولايات المتحدة تحذّر رعاياها من عدة مدن سعودية و #الأحساء ضمنها .. والخارجية توضّح
https://www.hasanews.com/?p=6381205
الولايات المتحدة تحذّر رعاياها من عدة مدن سعودية و #الأحساء ضمنها .. والخارجية توضّح
إسلام حسن - الأحساء نيوز

في تحذيرها لرعاياها، أدرجت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، الخميس، الهفوف بمحافظة الأحساء ضمن عدة مدن سعودية حذرت رعاياها من احتمال وقوع اعتداء يستهدف المناطق التي يتردد عليها الأجانب.

وفي التفاصيل، جاء في رسالة تحذير من سفارة الولايات المتحدة إلى المواطنين الأمريكيين أن “السفارة تلقت تقاريراً عن خطر وشيك محتمل ضد المواطنين الأمريكيين في المناطق التي يتردد عليها الغربيون مثل الأسواق والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها”. مضيفة: ” موظفي الحكومة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم بالسفر إلى جيزان ونجران أو الاقتراب من الحدود اليمنية أقل من 50 ميلا، دون الحصول على إذن رسمي.

كما أنه محذور على مواطني الولايات المتحدة الذهاب لمدينة القطيف والعوامية و المدن المحيطة بهما، ومدينة الهفوف والقرى المحيطة بها نظراً لعمليات إرهابية كانت قد حدثت بها، دون أن تذكر احتمالية وقوع عملية إرهابية في الوقت القريب بالأحساء، بحسب بيانها الرسمي.

وأضافت السفارة: “تذكروا أن تنوعوا المواعيد والطرق التي تتحركون فيها خلال سفركم في المملكة”، ودعت السفارة “كل المواطنين الأمريكيين على الانتباه إلى ما يوجد حولهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية خلال السفر عبر الدولة كلها”. وحثت السفارة مواطني الولايات المتحدة على “التفكير بعناية في مخاطر السفر إلى السعودية، وتقليل السفريات غير الأساسية داخل المملكة”.
من جهتها، فندت وزارة الخارجية الأمريكية سبب التحذير أنه أمني فقط.

حيث كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الرسالة التي بثتها السفارة الأمريكية في الرياض، ليست تحذيراً إنما رسالة أمنية”.

وأضاف “كيربي” أن القنصلية الأمريكية بجدة شعرت بأن المعلومات التي لديها تحمل بعض الخطورة، وعليه تطلب إصدار هذه الرسالة الأمنية.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    غير معروف

    اللهم احفظ بلادي وبلادالمسلمين

  2. ٧
    Jmaltaha

    اللهم من اراد بالسعوديه واهلها وقادتها شر اوفتنه فأشغله في نفسه واجعل تدبيرهم تدميرا لهم ياقوي ياعزيز ياجبار السموات والأرض اللهم انا نسألك امنا وامانا لبلادالحرمين ولجميع البلاد الاسلاميه
    اللهم أهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

  3. ٦
    حمد ر

    تحذرهم عشان الحر بس الناس مافهمت ههههه

  4. ٥
    ابو خالد المالكي

    أنتم أصل الارهاب وتعرفون الأماكن التي لديكم فيها عملاء خونه
    وتحذرون رعاياكم من هذه الاماكن .
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من دعم الارهاب .

  5. ٤
    أبو محمد

    ماعهدنا بلادنا إلا بلاد أمن وأمان وخير ومحفوظة بحفظ الله ورعايته وستتم ب اءذن الله كذلك إلى أن تقوم الساعه ……حفظ الله ملكنا الغالي سلمان وولي عهدة وولي ولي العهد فديتكم بروحي ودمي…

  6. ٣
    بواحمد

    اللهم احفظ بلادنا بحفظك وامنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن

    االلهم عليك بأعداء الدين من المنافقين ومن ولاهم ومن عاونهم

    اللهم من تعلم به خيرا منهم فرده للحق والسنه ردا جميلا

    اللهم من ارد مقدستنا وبلادنا بسوء فشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يارب العالمين

    اللهم ادم علينا الاستقرار والامان يارب العالمين

  7. ٢
    الليلي

    لو الله يحفظنا من شركم وشر المجوس داعمي داعش وحزب الشيطان والحشد الجحشي ومن شر اتباع المجوس ومطاياها ببلدنا

    الا نفسي احد يجاوبني ليش كل دول العالم كواها شر أرهاب داعش الا بلد المجوس ايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • ١
      غير معروف

      الله يلعن داعش واللي يدعم داعش

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>