“الشؤون الإسلامية”: تنظيم جديد لسكن الأئمة والمؤذنين

الزيارات: 15425
تعليقات 3
“الشؤون الإسلامية”: تنظيم جديد لسكن الأئمة والمؤذنين
https://www.hasanews.com/?p=6381182
“الشؤون الإسلامية”: تنظيم جديد لسكن الأئمة والمؤذنين
محليات - الأحساء نيوز

طالبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فروعها بالمناطق والمحافظات بتنظيم تأجير سكن الأئمة والمؤذنين.

وأكد تعميم من الوزارة أهمية تحرير عقدَيْ إيجار يخص أحدهما أثناء عملية تسليم الإمام أو المؤذن السكن، ويوقع من قبل الفرع مع المعنيين عند استلام السكن، فيما يخص الآخر تأجير الإمام والمؤذن للسكن الخاص بهما للغير، على أن يتم إبرام العقد تحت إشراف فرع الوزارة.

يأتي ذلك في إطار محاصرة بعض التجاوزات من منسوبي المساجد في تأجير السكن التابع للمسجد، مثل قيامهم بتأجيره بعقود طويلة لأشخاص قد لا يراعون حرمة المساجد، ومصاعب واجهت الوزارة في إخراج المستأجرين بعد انتهاء عقودهم.

وأوضحت الوزارة أن الأصل في استخدام المنزل الملحق بالمسجد للسكن، لافتة إلى أن عملية التنظيم تشتمل على اعتماد العقد بين الإمام أو المؤذن والمستأجر في حالة تأجيرهما السكن الخاص بهما، ويكون العقد تحت إشراف الفرع.

وحذرت الوزارة من تأجير السكن أو إعطائه لأي شخص بمقابل أو دون مقابل إلا عن طريق الفرع، مع ضرورة عدم تجاوز مدة العقد سنة واحدة قابلة للتجديد تلقائيًّا ما لم يبلغ الإمام أو المؤذن الفرع بعدم رغبته بالتمديد قبل شهرين من انتهاء العقد. كما ينتهي العقد بنهاية المدة أو بانتهاء خدمات المعنيين في المساجد.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    أبو صالح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كان المسجد لا يوجد فيه سكن للمؤذن يعطى بدل سكن أو يئجر له عن طريق الوزارة لضمان القرب المسجد

    • ١
      زائر

      متاكد من الخبر لاني مقدم على مؤذن ولا حصلت مسجد قريب عند بيتي وقلت موب مشكله لاكن لازم سكن قالي مافيه سكن استغربت منه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>