المملكة تستعيد تصنيفها كأكبر مزود للنفط

الزيارات: 1284
التعليقات: 0
المملكة تستعيد تصنيفها كأكبر مزود للنفط
https://www.hasanews.com/?p=6381178
المملكة تستعيد تصنيفها كأكبر مزود للنفط
متابعات - الأحساء نيوز

استعادت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم مركزها كأكبر مزود للنفط للصين في يونيو بعد أن خسرته لصالح روسيا خلال الثلاثة أشهر الماضية بحسب ما أوردته معلومات العملاء اليوم الخميس.
وذكرت وكالة رويترز التي بثت التقرير أن الصين استوردت 4.569 مليون طن نفط خام من المملكة في شهر يونيو أو ما يعادل 1.112 مليون برميل يومياً.
وقفزت صادرات البترول الروسية من الطلب الجيد للمصافي المستقلة منذ أواخر 2015 بعد أن سمحت لهم الصين استيراد الخام لأول مرة.
واستوردت الصين 4.107 مليون طن أو حوالي 999.420 برميل في يونيو من روسيا مقارنة ب1.24 مليون برميل يومياً في مايو .
وفي النصف الأول من السنة ارتفعت واردات روسيا بنسبة35.3 % إلى 1.05 مليون برميل يوميا خلف السعودية، وفي هذا الصدد قالت ايركا داون خبيرة الطاقة من مجموعة أوراسيا في واشنطن “ربما تكون الصين مسرورة من هذا التنافس على الحصص في سوق الصين للنفط الخام لأنها لا تريد ان تعتمد اعتماداً كلياً على مزود بعينيه لذا أن المنافسة بين المزودين الرئيسيين هو تطور مرحب به خاصة إذا نتج عنه اسعار أقل.”
وكانت المخزونات التي تهدف إلى تعزيز احتياطيات الحكومة عاملا آخر ضمن العوامل التي قادت الواردات حيث باتت صهاريج جديدة متوافرة بما في ذلك هذا الشهر.
وكانت محطة صهاريج جديدة في إقليم هاينان – وهو موقع مملوك لشركة سي.إي.اف.سي تشاينا إنرجي الخاصة يتسع لتحزين 17.6 مليون برميل – قد تلقت أول شحنة من الخام أوائل يوليو .
وارتفعت الواردات القادمة من إيران 16.1 بالمئة على أساس سنوي في يونيو إلى 780 ألفا و175 برميلا يوميا من 671 ألفا و176 برميلا يوميا في مايو. وزادت الواردات في الفترة من يناير إلى يونيو %~2.5 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>