هذه تفاصيل استعانة #الكويت برجال الشرطة من “بنجلاديش” !

الزيارات: 2185
1 تعليق
هذه تفاصيل استعانة #الكويت برجال الشرطة من “بنجلاديش” !
https://www.hasanews.com/?p=6381148
هذه تفاصيل استعانة #الكويت برجال الشرطة من “بنجلاديش” !
قسم التحرير

كشفت وزارة الداخلية الكويتية حقيقة الصور المتداولة عن رجال أمن من بنجلاديش يرتدون لباس الشرطة الكويتية.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية صحة ما تم تداوله عن رجال أمن من بنجلاديش بلباس شرطة الكويت، وأنه جزء من بروتوكول تم توقيعه بين وزارة الدفاع الكويتية وجمهورية بنجلاديش الشعبية، ويقضي بالاستعانة بالعمالة الفنية الحرفية البنغالية المدربة، والذي قطعت فيه وزارة الدفاع شوطاً ملموساً.

وأضافت إدارة العلاقات العامة أن “وزارة الداخلية شاركت في إطار جزء من هذا البرتوكول للاستعانة بجانب من هذه العمالة للدعم اللوجستي الفني لبعض القطاعات بالمؤسسة الأمنية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في تعقيب لها: “أن هؤلاء ليسوا رجال أمن رسميين، وإنما عمالة حرفية فنية مدربة تعمل ببعض الحرف بحسب طبيعة القطاع الأمني مثل: (كهربائي – ميكانيكي – فني إصلاح مكائن – صباغ).

وأوضحت أنه تم الاستعانة من جانب آخر ببعض الكوادر الفنية منهم كأعضاء هيئة تمريض يعملون بمديريات الأمن العام، وإدارة الشؤون الصحية بأفرعها بالمحافظات، وبينت أن تلك العمالة تتواجد داخل القطاع الأمني نفسه ومقر إقامتهم بداخله، ولا يسمح لها بالخروج بزيهم الرسمي خارج أوقات العمل الرسمية، وهذا اللباس الرسمي يتناسب مع طبيعة عملهم الحرفية.

ولفتت أن المركبات التي تستخدمها هذه العمالة الفنية الحرفية هي سيارات خدمات وزارة الداخلية الخاصة بالمهنيين والمدنيين، ولا يسمح لهم مطلقاً باستخدام سيارات الدوريات ذات الارتباط الأمني أو المروري مع الجمهور.

وأشارت إلى الاستعانة بضباط اتصال وعددهم أربعة فقط، وهم مقدم وثلاثة رواد بلباس وزارة الداخلية الرسمي يشرفون على تلك العمالة كضباط اتصال لتذليل أي معوقات ولتحقيق مستوى أعلى من التنسيق والكفاءة في العمل، وما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي من صور هي لهؤلاء الضباط والفنيين الذين تم ذكرهم آنفاً.

وأوضحت أن 293 عنصراً حرفياً فنياً باشروا عملهم كدفعة أولى، ويتضمن البروتوكول الاستعانة بحوالي 350 عنصراً سنوياً لمدة ثلاث سنوات لحين اكتفاء وزارة الداخلية من سد احتياجاتها من العمالة الفنية المدربة، مبينة أن هذه العمالة تعمل تحت مظلة العمل الفني البحت، وليس لها ارتباط مباشر بالجمهور، أو احتكاك به، وشأنها شأن داخلي بحت.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    هذا اخرتها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>