احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

تصنيع 190 قطارًا تضم 470 عربة لـ”مترو الرياض” بأكبر 3 شركات بالعالم

الزيارات: 1776
التعليقات: 0
تصنيع 190 قطارًا تضم 470 عربة لـ”مترو الرياض” بأكبر 3 شركات بالعالم
https://www.hasanews.com/?p=6381066
تصنيع 190 قطارًا تضم 470 عربة لـ”مترو الرياض” بأكبر 3 شركات بالعالم
متابعات - الأحساء نيوز

بدأ ثلاثة من أكبر مصنعي عربات القطارات في العالم (SIEMENS الألمانية، BOMBARDIER  الكندية، ALSTOM  الفرنسية، بتصنيع 190 قطارًا تضم 470 عربة ضمن مشروع مترو الرياض.

وسيستوعب المشروع في مرحلة التشغيل الأولى، خدمة أكثر من مليون راكب يوميًّا، ليصل في طاقته الاستيعابية القصوى إلى 3.6 مليون راكب يوميًّا.

ويشّكل (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العامّ بمدينة الرياض- القطار والحافلات) إحدى الركائز الرئيسية في مستقبل مدينة الرياض الحضري والاقتصادي، ويعزز مقوماتها ويغير نمط الحياة فيها، بما يتجاوز توفير خدمة النقل العام إلى تطوير الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والبيئية في المدينة، وتقليص نسب التلوث، والتأثير الإيجابي على جودة الحياة في المدينة بشكل عامّ.

Untitled-1_1486

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>