أخصائي ينصح بشرب 13 كوب ماء يومياً .. فهل تكفي في هذه الأجواء !

الزيارات: 1831
التعليقات: 0
أخصائي ينصح بشرب 13 كوب ماء يومياً .. فهل تكفي في هذه الأجواء !
https://www.hasanews.com/?p=6381036
أخصائي ينصح بشرب 13 كوب ماء يومياً .. فهل تكفي في هذه الأجواء !
متابعات - الأحساء نيوز

طالب د. محمد الملهي المختص في جوانب التغذية، بالإكثار من شرب الماء في الأوقات الحالية التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل عالٍ.

وقال الملهي  للماء أهمية كبيرة في حياتنا لا يجب علينا أن نغفل عنها، خصوصاً خلال هذه الفترة من العام حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل كبير قد يؤثر على اجسامنا وأسلوب حياتنا إذا لم يتم التعامل معه بشكل جيد.

مؤكدا ان فوائد الماء لن نستطيع إحصاءها بشكل عام لكن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على الجسم بطريقة مباشرة ويتفاعل الجسم مع هذا الارتفاع بتسريع حركة الدم وضخه إلى سطح الجلد فتحصل عملية التعرق ومع تبخره تنخفض حرارة الجسم تدريجياً، ومن هنا تتضح أحد فوائد الحاجة لشرب كميات كبيرة من الماء.

وأضاف وهناك فائدة عظيمة من الإكثار من الماء، فهو يقوم بطرد السموم المتراكمة في الجسم حيث يحتاج الجسم للماء لمساعدته بهذه العملية، ويحمي الجلد من التشقق نتيجة الجفاف، وكذلك ينشط الجهاز الهضمي وينظم عملية الهضم والإخراج.

وبين الملهي إلى أن جسم الانسان يتكون من 75% من الماء، ومع ارتفاع حرارة الطقس يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق مما يعني أن وظائف الجسم الأخرى سوف تتأثر نتيجة لنقص كمية الماء بالجسم، مشيرا إلى أن الماء المفقود يجب تعويضه بشكل جيد حتى نضمن استمرار عمل وظائف الجسم بشكل جيد لا يؤثر على نشاطاتنا اليومية.

ونصح الدكتور بتناول ما يقارب 13 كوب ما يعادل ثلاثة لترات من الماء للرجال، في حين يقل معدل الشرب عند النساء بمعدل تسعة أكواب التي تعادل 2.2 لتر، موضحا أن هذه الكميات التي ينصح بها يوميا للحفاظ على هذا التوازن تختلف على اختلاف العمر والجنس وغيره من عوامل فالمرأة الحامل تحتاج لكميات أكبر من المرأة العادية وكذلك كبار السن وأيضا عند ممارسة الرياضة نحتاج لشرب كميات أكبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>