النظام الإيراني يقيم محاكمة صورية للمعتدين على سفارة المملكة في #طهران

الزيارات: 2073
التعليقات: 0
النظام الإيراني يقيم محاكمة صورية للمعتدين على سفارة المملكة في #طهران
https://www.hasanews.com/?p=6380754
النظام الإيراني يقيم محاكمة صورية للمعتدين على سفارة المملكة في #طهران
متابعات - الأحساء نيوز

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن “21” من المتهمين بالمشاركة في الهجوم على سفارة المملكة بطهران مثلوا يوم لأمس الاثنين، أمام القضاء في المحكمة الجزئية بطهران .

وأوضحت وسائل الإعلام الإيرانية أن المشتبه بهم يواجهون تهم “الإخلال بالنظام العام وإلحاق أضرار بمباني السفارة والتجمع الغير قانوني”، ونقلت تلك الوسائل إلى أن هؤلاء المتهمين قدموا اعتذارهم لعدم معرفتهم بالنظام وطلبوا العفو وفقاً لتلك المصادر.

وقال مراقبون أن المحاكمة ، ويتوقّع أن تكون صورية في ظلّ الشكوك العميقة في أن الهجوم على السفارة والقنصلية السعوديتان تمت بعلم من السلطات الإيرانية وتحت حمايتها.

وأضاف المراقبون أن حديث الإعلام الإيراني والسلطات الإيراني كان يدور حول المعتدين على السفارة في طهران دون الخوض في الهجوم الأخر الذي وقع على قنصلية المملكة في مشهد نظرا لأن مسئولين كبار في الحكومة كانوا من ضمن المشاركين في تلك العملية التي تمت بموافقة السلطات الإيرانية

وتعود القضية إلى شهر يناير الماضي حين هاجمت قطعان من الغوغائيين الإيرانيين مبنى السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد احتجاجا على إعدام المملكة للمواطن السعودي الإرهابي “نمر باقر النمر” بعد إدانته بالتورّط في الإرهاب وتهديد استقرار المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>