لجان خرص التمور تبدأ برنامجها التدريبي في #الأحساء

الزيارات: 2421
تعليقات 4
لجان خرص التمور تبدأ برنامجها التدريبي في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6380698
لجان خرص التمور تبدأ برنامجها التدريبي في #الأحساء
محمد البن حمد - الأحساء نيوز

دشّن مكتب وزارة المالية بمحافظة الأحساء صباح أمس الأثنين الموافق 1437/10/13 هـ البرنامج التدريبي للمشاركين في أعمال لجان خرص التمور وتحديد زكاتها بمحافظة الأحساء والقرى والمراكز والهجر التابعة لها ، وذلك بحضور سعادة مدير مالية الأحساء الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الجغيمان ، و مدير عام الزراعة بالأحساء المهندس محمود بن عبدالله الشعيبي ، ومساعد مدير عام هيئة الري والصرف بالأحساء المهندس عبدالرحمن بن سليمان الجغيمان ، و مساعد مدير عام جمعية البر الخيرية الأستاذ عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين ، بمقر مركز الإرشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة ، ويستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام من التدريب النظري والعملي وتقييم المشاركين.
ويأتي هذا البرنامج استعدادا لإنطلاق أعمال لجان زكاة التمور يوم الأحد القادم الموافق 1437/10/19 هـ ويستمر ثلاثون يوماً ، هذا ويهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين الذي يبلغ عددهم 118 مشارك يعملون ضمن 22 لجنة لتغطي محافظة الأحساء بأكملها للعمل على تقدير وتحديد زكاة تمور المزارعين المكلفين بالزكاة وفق الضوابط الشرعية راجين من الله ابتغاء الأجر والمثوبة.
ويتمحور البرنامج التدريبي حول مهام اللجان المنظمة لخرص التمور كاللجان المركزية ولجان الإشراف ولجان المتابعة ولجان الخرص ، حيث تضمّن البرنامج شرحاً مفصلاً للإجراءات الميدانية المتبعة في أعمال الزكاة والمسائل الفقهية المتعلقة بزكاة التمور ، وتأتي هذه البرامج بإشراف مباشر ومتابعة دائمة من سعادة مدير مالية الأحساء الأستاذ أحمد الجغيمان.
و أوضح “الجغيمان” بأنه سيتم تطبيق نظام الحاسب الآلي ضمن أعمال لجان الخرص هذا العام ليتم ادخال البيانات ميدانيا أولا بأول ، كما أهاب سعادته في كلمته التي ألقاها خلال حفل التدريب بجميع المشاركين بمضاعفة الجهد وتأدية العمل بكل أمانة وإخلاص ومخافة الله في تأدية هذه الفريضة السمحة.
كما أهاب بالمزارعين بتواجدهم في مزارعهم والتعاون مع لجان الخرص بتسهيل مهامهم وتمكينهم من تزكية مزارعهم ليتمكن كل مكلف بالزكاة بتأدية زكاة ثماره في حينها لتذهب لمصارفها المستحقة شرعا.
والجدير بالذكر أنه تم تسليم جميع المشاركين خلال البرنامج حقائب متضمنة متطلبات العمل ونطاق العمل والاستمارات والوثائق والنماذج الخاصة ، كما تم خلال البرنامج عرض مسيرة زكاة التمور لعام 1435 هـ وعام 1436 هـ وما تحقق فيها من نجاح ولله الحمد.

image image image

image image image

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    احمد

    اشلون يبدون الاحد واهم ماصرفو فلوس اللي اشتغلو السنة اللي راحت

  2. ٣
    غير معروف

    المفروض يطالبون بحقوق اللي شتغلو حقت السنة اللي راحت قبل مايبدون

  3. ٢
    موفق

    كل مافيه وضع اعلامي بالدرجه الاولي الفلسفه الزايده اكثرالتدريب يختصر ف ساعه فقط بدل الهذره الزايده

  4. ١
    موفق

    الموضوع يهدف الي الوضع الاعلامي اكثر التدريب باختصار مدته ساعه فقط لاكن هذره عل الفاضي ومضيعه للوقت وتضخيم الموضوع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>