الفالح : بدء العمل بمجمع بناء السفن العملاقة خلال شهرين

الزيارات: 2589
التعليقات: 0
الفالح : بدء العمل بمجمع بناء السفن العملاقة خلال شهرين
https://www.hasanews.com/?p=6380695
الفالح : بدء العمل بمجمع بناء السفن العملاقة خلال شهرين
محليات - الأحسدء نيوز

نقلت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، أنه سيبدأ العمل بمجمع بحري ضخم لبناء السفن العملاقة، خلال الشهرين القادمين في رأس الخير.

وقال الفالح لـ “عكاظ” إن هذا المجمّع سيقوم بأعمال متكاملة من خلال صيانة المنشآت البترولية، وصيانة السفن، كما أنه سيكون من أكبر مجمعات الصناعات البحرية سواء كانت من الهياكل البترولية لإنتاج البترول وقوارب السفن الصغيرة والناقلات العملاقة للنفط والغاز.

وأضاف بحسب الصحيفة أن 15 ناقلة نفط ستنضم إلى أسطول 45 ناقلة، وبالتالي ستكون شركة البحري أكبر شركة نقل للنفط في العالم، بالشراكة مع أرامكو السعودية التي تدير أكبر احتياطي بترول في العالم.

وأعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، أنها وقعت يوم الأحد 17 يوليو الجاري، اتفاقية مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) بهدف إنشاء صندوق استثماري لغرض شراء ناقلات نفط عملاقة.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خلال توقيع الاتفاقية، إن توقيت هذه الاتفاقية مهم جد، حيث إن هناك الكثير من الدول والشركات تتحوط بموضوع الاستثمار وهناك انكماش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>